أخبار

متطوعون لخدمة المواطنين في العثور على مركباتهم المنهوبة

بحري:صوت السودان

 نجح 438 شخصاً بمنطقة بحري بعد تحريرها من العثور مركبات المنهوبة بواسطة ميليشيا الدعم السريع من خلال صور بثها متطوعين بمواقع التواصل الإجتماعي والتواصل المباشر معهم بنسبة ٧٥%.

ونبه الناشط احمد دوشي الذي نشر حتى الآن بصفحته حوالي 582 ، على ان عملهم طوعي ومجاني ، محذرا المواطنين بعدم الأدلاء بأي بيانات او أرقام تلفونات حتى لا يتم استغلالها من قبل أصحاب النفوس الضعيفة والنصابين ومستغلي حوجة الناس لاسترداد حقوقهم وعرباتهم المفقودة.

وأوضح الخطوات التى يجب اتباعها بعد تعرف الاشخاص على عرباتهم والتأكد من ملكيتهم لها من خلال الصور التي ينشرونها للعربات ، بالاتصال بالاستخبارات العسكرية والشرطة بالمنطقة واستخراج التصاديق الرسمية، ولغير المتواجدين بولاية الخرطوم او خارج البلاد فعليهم عمل توكيل من محام إو توكيل عن طريق السفارة لاي شخص ذي ثقة لصاحب العربة.

ولفت إلى أنه لا توجد عربة تستطيع التحرك من غير ورق مكتمل، وان التعامل مع الجميع دون استثناء او واسطة، مطالبا المواطنين الذين فقدوا عرباتهم بتجهيز اوراقهم وبلاغتهم ، لحين البدء في التسليم بعد فتح كبرى الحلفاية لمواطني بحرى .

وعبر العديد من المواطنين بفرحتهم بالعثور على سياراتهم المفقودة بسبب المتمردين، كما ناشد بعضهم السلطات بدعم هؤلاء الشباب، ويعنون أحمد دوشي و (حيدر خليل) جبر خاطر ، بوضعهم في اماكن تساعدهم وتسهل عملهم الطوعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى