أخبار

بالدليل القاطع.. السودان يفضح كذبة الإمارات حول قصف مقر بعثتها

بورتسودان:رصد صوت السودان

 

فند وزير الخارجية السوداني حسين عوض من خلال صور حديثة للأقمار الإصطناعية، فند مجدداالمزاعم الإماراتية بقصف الجيش السوداني مقر بعثتها الدبلوماسية.

وقال الوزير السوداني في مؤتمر صحافي عقده ببورتسودان قبل قليل أن كل مقرات البعثات الدبلوماسية تعرضت للأضرار والقصف من جانب الميليشيا عدا البعثة الإماراتية.

وأكد حسين أن الامارات أختارت ذلك التوقيت لتغطية دورها المفضوح في دعم ميليشيا الدعم السريع، مشيرا إلى أن الإمارات سرقت لسان بعض الدول لتمرير كذبتها بقصف مقر بعثتها.

وأعلن الوزير السوداني أن الحكومة السودانية مستعدة للجلوس مع أية مجموعة للسلام، لكن بشرط استصحاب ماتوصلنا اليه في “منبر جده” لكونه الضامن لتنفيذ اي اتفاق
وقال في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الإعلام أن هناك انزعاج لدولة الإمارات عقب إنكشاف دعمها لمليشيا الدعم السريع دوليا واقليما لاسيما من مؤسسات أممية وأجهزة إعلام أمريكية وغربية وأضاف وزير الخارجية ماتقوم به دولة الإمارات في دعم مليشيا الدعم السريع عسكريا ولوجستيا أمر مخجل من دولة شقيقية وصديقة وزاد : من المؤسف أن دول عربية إنجرفت مع الأكاذيب الإماراتية بضرب سفارتها ولكننا مازلنا نحتفظ بعلاقات طيبة مع تلك الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى