أخبار

الميليشيا تبدأ الانسحاب من الفاشر تحت ضغط الجيش والمشتركة

الفاشر: صوت السودان

شاهد السكان المحليون ببلدة شنقلي توباي، وجنوب الفاشر أرتالا من المركبات القتالية التابعة لميليشيا الدعم السريع المتمردة تغادر الفاشر مسرعة وعددا من الشاحنات الكبيرة بما يشير إلى الانسحاب من المدينة.

وكشف شهود عيان بولاية شمال دارفور غربي السودان، ايضاً عن مشاهدتهم انسحاب عناصر الدعم السريع من الفاشر في عدة اتجاهات.

وقال أحد شهود العيان من بلدة شنقل طوباي الواقعة على بعد 55 كلم جنوب غرب الفاشر، إنه شاهد مغادرة 30 سيارة قتالية رفقة 4 شاحنات كبيرة الأسبوع الماضي من محيط الفاشر إلى ولاية غرب دارفور بحسب حديثهم للسكان المحليين.

وأفاد بأن عشرات الجنود دخلوا سوق المدينة للتسوق في عجلة من أمرهم، كما أبلغوا السكان بالمغادرة لردع القوات المشتركة على حد قولهم.

وشهدت مدينة الفاشر، الأحد، تقدمًا لقوات الجيش السوداني والقوات المشتركة للحركات المسلحة المساندة له في عدة محاور في المحور الجنوبي الشرقي للمدينة.

وأفاد مصدر عسكري بالجيش ــ فضل حجب اسمه ــ بوصول قوات الجيش إلى أحياء العظمة وبرنجية والوحدة والتي كانت تقع تحت سيطرة مليشيا الدعم السريع.

وبحسب موقع الساعة 24 فإن أحد القيادات الأهلية بمدينة مليط الواقعة على بعد 65 كلم شمال الفاشر أكد أن قوات الدعم السريع سحبت 70 سيارة قتالية أواخر سبتمبر الماضي لمواجهة القوات المشتركة للحركات المسلحة القادمة من الصحراء ومدينة الدبة بالولاية الشمالية.

وذكر عن سحب بعض الارتكازات بمحيط مخيم أبوجا وجريد السيل وبعض القرى بمنطقة أم مراحيك جنوب مليط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى