أخبار

تطمينات حول المخاوف من تحول “المشتركة” إلى ميليشيا جديدة

رصد صوت السودان

أطلق الناطق الرسمي باسم حركة العدل والمساواة د. محمد زكريا تطمينات بشأن المخاوف من تحول القوات المشتركة إلى ميليشيا جديدة على غرار ميليشيا الدعم السريع، مشددا على ان القوات المشتركة تعمل تحت إمرة القوات المسلحة ولاداعي لأي تخوفات من هذه القوات بعد دحر مليشيا الدعم السريع وهنالك فوارق كبيرة بين القوات المشتركة ومليشيا الدعم السريع فنحن نمتلك مشروع سياسي والتزامات باتفاقيات دولية وطوال تاريخنا القتالي ضد نظام المؤتمر الوطني كنا ملتزمين بالقوانين الدولية والإنسانية ونحن اكثر التزاما على تنفيذ اتفاق جوبا للسلام والذي نص بشكل واضح في دمج هذه القوات وحركات الكفاح المسلح في جيش واحد.

ورجح زكريا صحة إتهام القوى السياسية بتأجيج الحرب بقفزها فوق الطوائف والتباينات وانضوائها تحت مسمى الحرية والتغيير، مشيرا إلى أن الوثيقة الدستورية كانت بداية الخلاف بين حركات الكفاح المسلح الحرية والتغيير.

وأكد زكريا في برنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق أن حركة العدل والمساواة لديها برنامج وطني يقوم على العدالة الإجتماعية وقدمت في سبيل هذا المشروع اكثر من 8 الف شهيدا مشددا على ان الأولوية الأن لحسم المليشيا المتمردة ومن ثم الدخول في حوار سوداني شامل دون إقصاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى