أخبار

استقرار أسعار “الدولار”

الخرطوم: صوت السودان

استقرت أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء، دون وجود أي تغيير كبير في الأسعار المعروضة في البنوك وتعاملات السوق الموازية.

أحكمت الأزمة الاقتصادية حلقاتها حول معيشة السودانيين، الأمر الذي اضطر كثيرين إلى البحث عن بدائل لكسب العيش وتوفير أدنى احتياجات الحياة اليومية، بعد أن انشغلت السلطة بشؤون الحكم والصراعات السياسية وملاحقة المتظاهرين على حساب الملف الاقتصادي.

بلغ سعر الدولار في السوق الموازية 570 جنيهاً للشراء، والريال السعودي 151 جنيهاً، والدرهم الإماراتي 156 جنيهاً، واليورو 580 جنيهاً، بينما بلغ سعر الجنيه المصري 30.50 جنيهاً.

وعجزت الحكومة السودانية عن توفير العيش الكريم للمواطنين، ولجأت إلى اتخاذ قرارات فاقمت من مشاكلهم، وأدت إلى ارتفاع الأسعار بصورة جنونية في وقت تزايدت فيه نسبة البطالة بشكل لافت.

وبات السودانيون بين مطرقة الصراعات السياسية وسندان تفاقم الأزمات المعيشية التي طاولت معظم البيوت. ويواجه المواطنون زيادة كبيرة في نسبة البطالة وانهيارا سريعا في الخدمات، بما في ذلك إمدادات المياه والكهرباء، وسط تواصل الاضطرابات الأمنية والسياسية وتواصل الاحتجاجات على السلطة لعدة أسباب، أبرزها تدهور الأوضاع المعيشية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى