أخبار

الهلال يكون أو لا يكون أمام الأهلي المصري اليوم

يسعى الهلال إلى تحقيق الفوز فقط عندما يستقبل في الثالثة من عصر اليوم على ملعب الجوهرة الزرقاء ضيفه الأهلي المصري في الجولة الثانية لمرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا، وهي مقابلة لا تقبل القسمة على اثنين، بعد أن خسر الهلال لقاء الجولة الأولى بهدف من مضيفه صنداوتز الجنوب أفريقيا فيما لم يلعب الأهلي في الجولة الأولى، بعد تأجيل مباراته مع ضيفه القطن الكاميروني بسبب مشاركته في مونديال الأندية.

وقد أكمل الهلال تحضيراته للمباراة وسط اهتمام إداري وإعلامي كبير، ركز فيه الجهاز الفني بقيادة الكونغولي فلوران ابينجي، على الجوانب التكتيكية وسط تركيز من قبل اللاعبين الذين تعاهدوا على تقديم أفضل ما عندهم، ويدركون أن مواجهة اليوم تمثل تحدياً خاصاً لهم وليس أمامهم خيار غير إعادة الأهلي إلى الأمر الواقع وكسب اول نقاط الأرض، لأن هذه المباراة تمثل مفتاح التأهل إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا وكسر عقدة الأهلي الذي نجح في الخروج بالتعادل في آخر مباراتين جمعت الفريقين في مرحلة المجموعات على ملعب الجوهرة الزرقاء.

فيما تمثل هذه المواجهة اختباراً حقيقياً لفلوران الذي يجب أن يظهر شخصيته التكتيكية وإمكاناته من أجل قيادة الفريق للفوز، وسحب البساط من الأهلي المصري الذي يعرف عنه كل كبيرة وصغيرة، لذلك اختار أن يكون الإعداد لهذه المباراة في هدوء تام وبعيداً عن الأضواء، وطالب لاعبيه بالتركيز وتقديم أفضل ما عندهم اليوم.

ويفقد الهلال خدمات قلب دفاعه الطيب عبدالرازق بعد خروجه بالبطاقة الحمراء في مباراة صندوانز الجنوب أفريقي بجانب الرباعي (صلاح عادل، استيفن ايبويلا وفابريس نجوما وسينجوني) بسبب الإصابة.

وقد اختتم الهلال في العاشرة من صباح أمس تدريباته على ملعب الجوهرة الزرقاء وضع فيها فلوران آخر اللمسات للمباراة مع الاطمئنان على جاهزية العناصر التي يريد الاعتماد عليها اليوم.

ويتوقع أن يدفع فلوران بتشكيل يتكون من أطهر الطاهر (موفق صديق)، محمد أحمد ارنق، السنغالي عثماني ديوف، الغاني إبراهيم ايمورو، ابوعاقلة عبدالله، الغاني ديفيد ابانغا، عبدول اجاجون، لامين جارجو، محمد عبدالرحمن والكونغولي ليليبو مكابي.

ومن جانبه أكمل الأهلي المصري تحضيراته لهذه المباراة بالتدريب الذي أجراه عصر أمس على ملعب الجوهرة الزرقاء وضع فيه مدربه السويسري مارسيل كولر آخر اللمسات مع التركيز على تحسس ارضية الملعب، ويفقد اليوم خدمات لاعب وسطه عمر السولية بعامل الإصابة وأحمد عبدالقادر للإيقاف ويقوده عدد من لاعبيه المعروفين بقيادة الحارس محمد الشناوي، عمرو عطية، حمدي فتحي، ومحمد مجدي افشة، والمالي اليوم ديانغ.

ويدير المباراة طاقم تحكيم موريتاني بقيادة حكم الساحة بيدا داهاني، على أن يعاونه الثنائي يوسف محمد وبونا ندياي، بالإضافة إلى بابكار سار كحكم رابع. كما يراقب المباراة من جنوب السودان ماكور ماجوك، فيما تم تعيين التونسي خليل هشام مراقبًا على الحكام، والإثيوبي ميشيل منسقًا عامًا، والنيجيري أودوشي جوان منسقًا أمنيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى