أخبار

ضبط أكثر من”500″ مركبة “بوكو” بجنوب دارفور

الخرطوم: صوت السودان

وقف والي جنوب دارفور، حامد التجاني هنون واعضاء لجنة امن الولاية على ضبطيات مركبات غير مقننة بإدارة الجمارك ومكافحة التهريب بنيالا يبلغ عددها أكثر من(500) مركبة، وناقش الوالي لدى اجتماعه بلجنة امن الولاية عددا من المشاكل التى تواجه إدارة شرطة مكافحة التهريب بالولاية.

وقال  هنون ان مشكلة المركبات غير المقننة تشكل أزمة أمنية واقتصادية كبيرة تواجه الاقليم باكمله ،مؤكدا ضرورة التواصل مع اللجنة العليا في الخرطوم لإيجاد الحل الشامل لجهة أن هذه المركبات لايتم التصرف فيها الا بقرار من اللجنة العليا .

وأشاد هنون بجهود مكافحة التهريب في ضبط وتأمين المركبات بحوش الجمارك ،مؤكداً دعمه المستمر لاستمرارية حملات ضبط عربات البوكو لافتاً الى ان الحملات الامنية المشتركة حققت نتائج إيجابيةز

فيما أكد مدير شرطة ولاية جنوب دارفور اللواء شرطة محمد أحمد الزين أن قرار منع حركة العربات غير المقننة  ساهم في انحسار الجرائم وإنسياب الحركة فى المدينة وانخفاض إحصائيات الحوادث المتعلقة بالعربات غير المرخصة اخرها مقتل تاجر الذهب ادم صالح ،فضلا عن تحسن كبير في الوضع الجنائي ،مشيرا الى استمرار الحملات الراتبة ضد المخالفين.

وكشف مدير إدارة مكافحة التهريب بجمارك الولاية العقيد شرطة الطيب محمد هاشم عن جملة المركبات التي تم ضبطها (447) مركبة غير مقننة وضبط (500 ) ركشة تبقت منها (152) لم تقنن ،مشيرآ الى ان إجراءات تقنين الركشات مفتوح حتى الان. واضاف ان العربات المحجوزة بحكم القانون لدى الجمارك لم يتم البت فى إجراءات التقنين لمدة ثلاث شهور من مصادرتها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى