أخبار

مصرع “19” شخصاً وانهيار مئات المنازل بشمال كردفان

الخرطوم: صوت السودان

قتلت الفيضانات “19” شخصاً بشمال كردفان، فيما أدت لانهيار “128” منزلاً انهياراً كلياً، و”1034″ منزلاً أخرى جزئياً، بجانب 32 متجراً و4 من المرافق العامة.

وأوضح مدير شرطة الدفاع المدني بالولاية، العقيد شرطة صديق تاليو، لوكالة السودان للأنباء، أن أكثر  المناطق التي تأثرت كثيراً  هى  قرى محليات “غرب بارا، وأم دم حاج أحمد،  وسودري”، مبيناً أن أعلى  معدلات الأمطار التي هطلت بمناطق الولاية  المتفرقة  كانت تترواح مابين  (50  إلى  40) ملم.  وأشار تاليو إلى أن الولاية  هى من أقل الولايات تأثراً وتضرراً من الأمطار.

وقال سيادته انه تم تقديم مواد  الإيواء المختلفة، بجانب المواد  الغذائية من قبل ديوان الزكاة، ولفت إلى أن  غرفة العمليات التي تم تكوينها  بشرطة الدفاع المدني بالولاية والتى تعمل على مدار اليوم  في تلقى  البلاغات  الورادة  من مناطق الولاية المختلفة.

واستعرض صديق الجهود الكبيرة والمقدرة التي قامت بها الغرفة بمحليات الولاية لتدارك الآثار الناجمة عن تداعيات فصل الخريف، كاشفاً أن اللجنة العليا لطوارئ الخريف والتى تضم عدداً من الوزارات والمؤسسات والمنظمات والجهات ذات الصلة تعقد اجتماعاتها  الدورية لمتابعة الموقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى