أخبار

“الميليشيا” تستخدم مقر البعثةالأمريكية منصة لإطلاق القذائف

سوبا: صوت السودان

أكدت مصادر واسعة الإطلاع أن الجيش رصد عدة مرات حركة اطلاق قذائف مدفعية من نفس اتجاه السفارة الامريكية ، وماحولها بمنطقة سوبا شرقي العاصمة السودانية الخرطوم، مما يشير إلى أن ميليشيا الدعم السريع تستخدم مقر السفارة الأمريكية منصه لإطلاق الصواريخ والمدفعية بعيدة المدى التى تستهدف بها المواطنين الأبرياء.

وقالت مصادر متطابقه أن عددا من الجهات تأكد لها أن الميليشيا، تستغل مقر البعثة الدبلوماسية الامريكية لأغراض عسكرية.

وكشفت ذات المصادر عن صور حديثة التقطت عبر الاقمار الاصطناعية رصدت وجود تحركات مستمرة داخل مقر السفارة الأمريكية التي تقع في مناطق سيطرة مليشيا الدعم السريع.

 وأكد شهود عيان من منطقة سوبا بالقرب من السفارة، سماع دوي المدافع ، وأشاروا إلى أن ميليشيا الدعم السريع تمنع حركة المواطنين والمتعاونين معها في ذاك الاتجاه .

يُذكر ان هذا المخطط يعد طبق الاصل ماقامت به المليشيا من إستخدام وتواجد بالسفارة الاماراتية لجر الجيش السوداني الي مربع اتهامات جديدة على نحو ماجرى من اتهام رمت به الامارات للجيش السوداني بقصف مبنى سفارتها في الخرطوم وهو أمر نفته الخارجية السودانية في الحال و بالوثائق مؤكدة في الوقت نفسه تعرض السفارات الاجنبية الموجودة بالخرطوم جميعها لإقتحام ونهب بواسطة المليشيا ، وتم تداول اخبار وصور وفيديوهات وردت في الشهر الاول للحرب لجنود من الميليشيا داخل مبنى السفارة الامريكية بضاحية بسوبا حيث تم كسر مخازن السلاح المخصص لتأمين السفارة ونهب محتوياتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى