أخبار

القائد العام للجيش الكيني يلتقي دقلو بنيروبي

رصد صوت السودان

كشفت معلومات موثوقة عن لقاء جمع بين المتمرد عبد الرحيم دقلو بالقائد العام للجيش الكيني الجنرال ديفيد تاروس بنيروبي، وبحث اللقاء الدعم العسكري الكيني لميليشيا الدعم السريع المتمردة .

وبحسب موقع عزة برس طلب دقلو من قائد الجيش الكيني امداد ميليشيا الدعم السريع بالذخائر بسبب النقص الكبير فيها، وتم الاتفاق على شراء ذخائر من المصنع العسكري الكيني في منطقة (الدوريت)، وزار المتمرد دقلو المصنع لترتيب عمليات الشحن والترحيل.

وبحسب المصادر أقام المتمرد عبد الرحيم بفندق (راديسون بلو) برفقة السلطان أحمد دينار وكان يستغل سيارته في التحرك، وزار مقر الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية (واجهة المليشيا المتمردة بكينيا) وتقع في منطقة رندا.

وعلى صعيد ذي صلة التقى عبد الرحيم دقلو عبد الله آدم حران – نائب رئيس حركة عبد الواحد بغرض التنسيق بين الحركتين في بعض المواقف وفتح خط للحركة مع الإماراتيين للتعاون في الملفات العسكرية والتجارية، و تنقيب الذهب في جبل مرة ومناطق سيطرة الحركة، على أن توفر المليشيا المعدات والتمويل (نيابة عن الإمارات) وكذلك لتقريب وجهات النظر بين الحركة والمليشيا وكيفية دعمها.

وكان المتمرد عبد الرحيم دقلو وصل إلى العاصمة الكينية نيروبي بتاريخ ٢٠٢٤/٩/١٥م، قادماً من دولة تشاد يرافقه كل من عمر يوسف حسن، أحمد قاسم – تقنية المعلومات بالمليشيا عزالدين الصافي – التنسيق والترجمة.

وبحسب المصادر تمت الزيارة بترتيب من القوني حمدان شقيق المتمرد حميدتي، والسلطان أحمد علي دينار، وغادر نيروبي بتاريخ 19/9/2024م، متجهاً إلى كمبالا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى