أخبار

“طائرات مُسيرة” لمكافحة تهريب وترويج “المخدرات”

الخرطوم: صوت السودان

بحث اجتماع الإدارة  العامة لمكافحة المخدرات، ومصنع الصافات للطائرات، الثلاثاء، إمكانية الاستفادة من تجربة مصنع الصافات للطائرات المُسيرة، في عملية مكافحة تهريب وترويج وتوزيع المخدرات.

وأكد مدير مصنع الصافات للطائرات المُسيرة، المهندس، ماهر حسن، لمدير مكافحة المخدرات، اللواء شرطة حقوقي، سامي حامد حريز، ووفده المرافق، إمكانية عمل الطائرات المُسيرة في مجال تضييق الخناق على الشبكات الإجرامية الضالعة في ترويج وتوزيع المخدرات. وكشف عن تقديم رؤية مستقبلية متكاملة لاستخدام هذه الطائرات في مجال مكافحة التهريب ومداهمة أماكن بيع وتعاطي المخدرات بالخرطوم.

من جانبه، أوضح مدير مكافحة المخدرات بولاية الخرطوم، أن ادارته لديها خطط منعية وكشفية محكمة للقضاء على ظاهرة إنتشار المخدرات، فيما أبان اللواء شرطة “حقوقي” سامي حريز، للمكتب الصحفي للشرطة، أن اللقاء تمخض عنه عقد شراكة ذكيه بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومصنع الصافات للطائرات المسيرة.

وذلك، في تقديم رؤية مستقبلية متكاملة لاستخدام هذه الطائرات في مجال العمل الميداني المستمر، وعبرها يمكن تضييق الخناق على الشبكات الإجرامية والحد من ظاهرة انتشار المخدرات خاصة ولاية الخرطوم مترامية الأطراف، مما يستوجب مضاعفة الجهود لتشديد الرقابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى