أخبار

مقاومة أربجي تعلن سرقة 3 شاحنات من قبل متفلتين

رصد- صوت السودان
اعلنت لجان مقاومة أربجي، بولاية الجزيرة، عن قيام مجموعة متفلتة من الدعم السريع بسرقة ٣ شاحنات من منطقة أربجي، وحين محاولتهم سرقة الشاحنة الرابعة وهروبهم بها اصطدموا بأحد المنازل ففروا بدونها، ولم تقع أي إصابات جراء الحادث.
واشارت إلى التواصل مع غرف طوارئ الدعم السريع ولجنة التفلتات التي حضرت وأحبطت محاولة لسرقة عدد آخر من الشاحنات دون أي نجاح في استرداد المسروقات السابقة.

واكدت أن الوضع الصحي لا تزال جميع المؤسسات الصحية خارج الخدمة، و تعمل اللجان المسؤولة على التنسيق مع دوريات شباب أربجي لضمان الأمن و إعادة الخدمات في أقرب فرصة ممكنة.

واشارت إلى استمرار الإغلاق شبه الكلي للمحال التجارية بالتزامن مع عمليات النهب الواسعة التي طالت سوق الحصاحيصا،:مما يهدد حياة مئات الآلاف بالخطر، ومالم يتم تأمين المنطقة بشكل كلي و شامل على مدار الساعة فإن ما سيترتب على هذا الانفلات الأمني لا تُحمد عقباه.

وقالت المقاومة إن قوات الدعم السريع مسؤولة قانوناً عن استباب الأمن في كامل مناطق انتشار قواتها بما فيها ولاية الجزيرة و محلياتها وقُراها.
واضافت “نكرر أن دخول قوات مدججة بالسلاح في مناطق أهلية وسكانية بغرض الترهيب والسرقة يُعد خرقاً واضحاً لاتفاق جنيف والقانون الدولي لحماية المدنيين في أوقات النزاع، بما يشمل سيطرتها على قواتها المتفلتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى