أخبار

“الشرطة” تدعو للتعبير السلمي وتتوعد المخربين ودعاة الفوضى

الخرطوم: صوت السودان 

أطلقت الشرطة السودانية تهديدات ووعيد، الثلاثاء، تجاه المخربين ودعاة الفوضى، مؤكدةً قدرتها على تطبيق القانون على الكافة بالتنسيق مع الأجهزة العدلية والنظامية دون تعسف أو تهاون.

ففيما نبه بيان المكتب الصحفي، لتداعيات الأحداث التي جرت بالنيل الأزرق في بعض الولايات الأخرى التي خرجت عن السلمية وانحرفت للتخريب والفوضى والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، لفتت الشرطة إلى أنه سلوك مخالف للقانون ويهدد الأمن وسلامة المواطنين.

وجزمت، بتقديم كل من يثبت تورطه في الأحداث وإتلاف المرافق العامة والخاصة للعدالة دون محاباة أو تمييز وفقاً للقانون الجنائي وقانون الإجراءات الجنائية بالتنسيق التام مع النائب العام .

أضاف البيان: “ظلت قوات الشرطة تقوم بواجباتها في حفظ الأمن والاستقرار والسلامة العامة، على مر العهود وفقاً للدستور والقانون”.
ودعت المواطنين، للتمييز بين التعبير السلمي والفوضى وعزل المتفلتين والمخربين للحفاظ على السلم الاجتماعي، كما تهيب بلجان الأمن بالولايات باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتنفيذ ذلك.
وثمنت رئاسة قوات الشرطة الدور الكبير لقيادات الإدارة الأهلية في كافة ربوع السودان في رتق النسيج الاجتماعي وإسناد السلطات لحفظ الأمن والطمأنينة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى