أخبار

مسؤولة أممية تشعر بالرعب جراء هجوم بالخرطوم

الخرطوم- صوت السودان

قالت كلمنتاين نيكوتا سلامي، منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في السودان، إنها تشعر بالرعب من الهجوم على قافلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالخرطوم، والذي أودى بحياة شخصين وجرح 7 آخرين، من بينهم 3 من موظفي اللجنة الدولية.

وأكدت منسقة الشؤون الإنسانیة، “لقد أفزعني ھذا الھجوم المتھور على قافلة اللجنة الدولية، والذي أودى بحیاة شخصين وجرح سبعة آخرین بشكل مأساوي، وكانت القافلة تحمل شعار الصلیب الأحمر بكل وضوح – وھو رمز عالمي للحیاد والحمایة.

وقالت إن أفكاري مع الأسر والزملاء الذین تضرروا”.

وكان من المقرر أن تقوم القافلة الإنسانة، والتي تضم ثلاث مركبات للجنة الدولیة للصلیب الأحمر وثلاث حافلات، بإجلاء أكثر من مائة شخص مدني معرضین للخطر من ولایة الخرطوم إلى مدینة ود مدني عندما تعرضت للھجوم عند دخولھا منطقة الإجلاء.

وأضافت سلامي “لقد حثثت القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السریع وجمیع أطراف النزاع في السودان باستمرار على احترام مبادئ القانون الإنساني الدولي وضمان سلامة المدنیین والعاملین في المجال الطبي، ووقف الھجمات على البنیة التحتیة المدنیة، والمرافق الطبیة على الفور والسماح بوصول المساعدات الإنسانیة دون قیود لتقدیم المساعدات الحیویة والمساعدات الطبیة

وأضافت “العاملون في المجال الإنساني هم ليسوا هدفا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى