أخبار

حركة المستقبل للإصلاح والتنمية تعلن دعمها للمقاومة الفلسطينية

الخرطوم- صوت السودان
أصدرت حركة المستقبل للإصلاح والتنمية، بيانا أعلنت فيه تاييدها وتهنئتها للمقاومة الفلسطينية.
نص البيان:-

تحية فخر وإعزاز للشعب الفل سطيني ومقا ومته الباسلة

من أرض السودان نُحيي المقا ومة الفلسطينية بكافة فصائلها وهي تُسطر أعظم البطولات ضد العدو الص هيوني الغا شم، لقد كان يوم السابع من أكتوبر يوما تاريخيا كُتب بحروف من نور، وقد ذاق فيه العدو طعم الذل والهزيمة وأمسى ذلك اليوم بحال لم يصبح عليه، فالمفاجأة كانت كبيرة والصدمة وسط صفوفه لم يعرف لها مثيل منذ عقود، ونحن من أرض السودان نُحيي هذا الكفاح الفل سطيني لأن القضية عادلة، فهي بوصلة لكل أحرار العالم بمختلف أفكارهم، وهي قضية قومية ووطنية وإسلامية وإنسانية في وقت واحد ضد عدو يحمل كل معاني الاستكبار والبغي والهيمنة والعنصرية.

نحن إذ ندعم هذا الموقف المقاوم ضد العدو المحتل لأرض فلسطين، ننطلق من ثوابتنا النظرية والفكرية التي تقول أن قوى الإمبريالية وحلفائها في الإقليم تسببت في شقاء الشعب السوداني وكل شعوب العالم الثالث، وأن هذه الأمة لن تنهض ما لم تدرك بشكل عميق أهمية الكفاح الفل سطيني وارتباطه الجوهري بالكفاح في أي وطن آخر.

لا تزال هذه القوى الاستعمارية نفسها تُمارس علينا مؤامراتها وحروبها الخبيثة، وتواجهنا بطرق التأثير الاستخباراتي والمعلوماتي، وتدعم منظمات سياسية مشبوهة ومليشيا عنصرية تستهدف السودان وشعبه بذات الطريقة البربرية التي يمارسها العدو المُحتل هناك في أرض فل سطين. فنحن أمام مخطط كبير يستهدف وجود وبقاء الدولة السودانية، ويسعى لتفكيكها وإعادة صياغتها بما يتماشى مع مشاريع الاستعمار الجديد وبما يقود لعزلها عن كل موقف تحرري في أفريقيا والعالم العربي.

سيظل الشعب السوداني وقواه الوطنية الحية داعمين أقوياء للكفاح الفل سطيني الحر، وسيظلوا مؤيدين لحقه في دولة فل سطين التاريخية الواحدة من النهر حتى البحر، وسيكونوا دوما متحدين من أرض السودان مع تلك الروح المُقاومة الملهمة للشعوب والتي تنطلق كالطوفان من أرض الأقصى.

حركة المستقبل للإصلاح والتنمية – الأمانة السياسية
٨ أكتوبر ٢٠٢٣م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى