أخبار

ودلبات يوضح لـ(صوت السودان) حول الحديث عن تلقي الاتحاد الافريقي رشاوي من الدعم السريع

أديس ابابا- صوت السودان
نفى الناطق الرسمي باسم الاتحاد الإفريقي في ملف السودان البروفيسور محمد الحسن لبات؛ تلقيه أو قيادات في الإتحاد رشاوي من الدعم السريع، للضغط على الحكومة والجيش.

وقال لباد في حديث سابق مع (صوت السودان) قبل لقاء موسى فكي ومستشار حميدتي: إن سيول الإشاعات الغرض منها الوحيد الضغط على الاتحاد لتغيير أو اتخاذ هذا الموقف أو ذاك و هي ممارسات مألوفة جداً في كل الصراعات.
واضاف “قولي لي في أي نقطة فيه ضبابية في موقف الاتحادالأفريقي؟ هل في الدعوة ككل العالم إلى إيقاف الاقتتال؟ أفي القول بأن يكون هناك منتصر كما يقولها كل العالم؟ إلى الدعوة إلى حل سلمي كما يقولها كل العالم؟ إلى الدعوة الصاخبة إلى ضرورة حوار لا إقصاء فيه كما يقولها أكثر الناس في السودان؟
ونوه ودلبات إلى أنه المتحدث الوحيد باسم الاتحاد الإفريقي في الملف السوداني ولم يتحدثت مرة واحدة عن اتفاق (إطاري) أو غير (إطاري) ؟ وتابع هل تحدثت عن كتلة بعينها دون أخرى ؟ ألم أقل في آخر حديث في قناة قطرية إن الأمة و الدولة لابد لهما من جيش قومي واحد و أن اقامته تتطلب عملاً منهجياً دقيقاً؟ اتركي عنك ترهات الشائعات، فهناك ملايين الشائعات المتناقضة.
ودعا لبات السودانيين إلى وقف دمار بلادهم ويتحاوروا في ما بينهم بعيداً عن التدخلات الأجنبية من كل نوع، واقامة حكومة مدنية لا حزبية، تواجه الاستعمالات الخانقة للسكان و تنظم انتخابات سليمة من الغش و التزوير و سلموا السلطة لمن ينتخبه الشعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى