اقتصاد

مع اقتراب العيد.. زيادة أسعار تذاكر البصات السفرية بنسبة 25%

كشف أمين المال بالغرفة القومية لاصحاب البصات السفرية،د. أحمد علي أحمد، عن تسليم الغرفة خطابا مستعجلا إلى اتحاد النقل السوداني، لاعتماد زيادة جديدة في أسعار تذاكر السفر عبر البصات السفرية للولايات، وضعتها الغرفة بهدف تطبيقها قبل بدء تفويج المسافرين للاقاليم.

ودرجت الغرفة القومية لاصحاب البصات السفرية سنوياً على وضع زيادة جديدة لفترة محددة في أسعار تذاكر السفر عبر البصات في مناسبات الأعياد تنتهي بإنتهاء العطلة الرسمية المحددة لمناسبة العيد.

وقال أحمد لـ (الحراك) إن الزيادة الجديدة ستكون 25% فقط في انتظار اعتمادها من قبل اتحاد النقل، ومن ثم يتم تطبيقها قبل بدء تفويج المسافرين للولايات في الاسبوع الاخير من شهر رمضان، وبرر الزيادة لتغطية الخسائر الناتجة من عودة البصات خالية من الركاب من الولايات للخرطوم.

وتشهد حركة السفر للولايات في الآوانة الاخير تراجعاً كبيراً من قبل المواطنين، بسبب الزيادة المتوالية في أسعار التذاكر وعدم قدرة المواطنين على مجاراتها، لاسيما بعد تحرير أسعار الوقود في عهد حكومة رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك، مما أدى لمضاعفة أسعار التذاكر عشرات المرات، بالتالي أدى لاحجام المواطنين عن السفر إلا في الحالات الطارئة بالتالي أوقف العديد من المواطنين المجاملات سواء في الافراح أوالاتراح والاكتفاء بالاتصال عبر الهاتف فقط.

وقال علي إن الشركات أكملت كافة الاستعدادات لسفريات العيد من الخرطوم إلى الولايات، عبر تجهيز أكثر من ألفي بص لمختلف مدن السودان المختلفة، مشيراً إلى دخول بصات جديدة للخدمة، مما يسهم بصورة مريحة في نقل المسافرين وتفادي لازدحام المواطنين داخل المواقف العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى