أخبار الجريمة

ضبط شبكة دولية لتهريب البشر بالخرطوم

ضبطت قوة من الشرطة الأمنية بجبل أولياء، شبكة دولية لتهريب البشر، تستهدف القبائل ذات الأصول المشتركة، عبر تزوير الأرقام الوطنية لتسهيل عملية تهريبهم لدول الجوار، فيما تم توقيف متهميْن وإحالتهما لنيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة.

فوفق ما نقل المكتب الصحفي للشرطة، أمس، أوقفت القوة المتهم الأول المدعو “ي، م، ع، أ”، أثناء قيادته لعربة “كورلا” زرقاء، فيما عثر الفريق بداخلها على 79 رقماً وطنياً، وجوازي سفر، و250 ألف جنيه.

وبالمقابل، وجدت القوة أعداداً كبيرة من صور فوتوغرافية لأشخاص من الجنسين، بجانب خطابات من إحدى “الحركات المسلحة”، وبحوزته ربع رأس حشيش، وحشيش فلت، وتصريح طبنجة نارية باسمه.

وعند إخضاع المتهم للتحقيق، دلّ على عضو بالشبكة يدعى “ح” يسكن منطقة الأزهري، يتم استخراج الأرقام الوطنية عن طريقه، فيما يقوم المذكورون باستخراج جوازات وتهريب أشخاص من هذه القبائل المتداخلة عبر شبكة دولية مروراً بدولة جارة.

وفي الأثناء، يتم استلام المهربين، بدولة عربية بواسطة شخص ينتمي إليها يدعى (أ)، بينما يعمل على إدخالهم حتى حدود مدينة مجاورة لهذه الدولة.

وقالت الشرطة، إنه عند فحص الـ”واتساب” بهاتف المتهم الثاني، وجدوا تواصلاً مستمراً بينه وأعضاء بالشبكة ومن ضمنهم الشخص الأجنبي، الذي يوفر الضحايا المسافرين من القبائل المتداخلة.

كما تم العثور على عدد كبير من صور الأرقام الوطنية، والجوازات، وتحويلات بمبالغ مالية كثيرة عبر تطبيق “بنكك”، ومقاطع صوتية بهاتفه، تتعلق باستخراج المستندات وتهريب البشر.

ورصدت الشرطة، مقاطع صوتية بين المذكور والمدعو “ا، ا” تشير لوصول الضحايا من الجنسين إلى المدينة العربية، وتعرض إحدى النساء للإصابة بطلق ناري وتفاصيل مراحل علاجها، حتى وصلت الدولة العربية.

وطالب المدعو “ا، ا” المذكور أعلاه، باستعجال دفعات الأشخاص المهربين، بينما برر له المذكور، أن سبب التأخير يرجع لعدم استلام الجوازات، فيما اتضح أن المذكورين تلاعبوا بالأرقام الوطنية لمئات من عناصر هذه القبائل وتهريبهم إلى الدولة العربية.

في موازاة ذلك، تم تحويل المتهميْن لنيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة، واتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهتهما تحت المواد 7/8 من قانون الاتجار بالبشر، كما تمت إضافة مواد أخرى في مواجهتهما، بينما لا تزال الجهود مستمرة لضبط وإحضار بقية المتهمين.

 

#ضبط #شبكة #دولية #تهريب #البشر #الخرطوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى