رياضة

ريكاردو: الزمالك متراجع.. وزيزو يستطيع صناعة الفارق

أكد البرازيلي هيرون ريكاردو، مدرب المريخ، أن نتائج الزمالك متراجعة في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن أحمد سيد زيزو لاعب الأبيض يمكنه صناعة الفارق في أي وقت.

ويستعد المريخ لمواجهة الزمالك في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، علمًا بأن الفريقين خسرا في الجولة الأولى أمام الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري على الترتيب بنفس النتيجة (1-0).

وقال ريكاردو في تصريحات تلفزيونية لبرنامج “كورة كل يوم”، الذي يذاع على قناة الحياة: “أحمد سيد زيزو أفضل لاعب في الزمالك خلال الفترة الحالية، فهو دائمًا يمكنه صناعة الفارق بأي وقت خلال المباراة”.

وأضاف: “شاهدنا بعض مباريات الزمالك للوقوف على طريقة لعبهم، ونتائج الفريق السلبية في الفترة الماضية ستصعب مباراتنا أمامهم، بسبب رغبتهم في تحقيق نتيجة إيجابية لمصالحة جماهيرهم”.

وتابع: “المريخ جاهز حاليًا بنسبة 70% لمباريات دوري أبطال أفريقيا، نتواجد الآن في ليبيا لإقامة معسكر قبل مباراة الزمالك”.

وعن أزمة تبديلات الترجي في مباراة فريقه أتم تصريحاته: “تحدثت مع الحكم وأبلغته أن الترجي أجرى تغييراته على 4 توقفات، وهذا ليس قانونيًا، لكنه لم يبال.

ومن جانبه أكد منير متا، عضو مجلس إدارة المريخ تمسك ناديه بحقه في النقاط الثلاث لمباراته مع الترجي التونسي، في مستهل دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، والتي حسمها الأخير لصالحه (1-0).

وقال متا، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج “جمهور الثالثة”، الذي يذاع على قناة “أون تايم سبورتس 2” المصرية: “أرسلنا كل الأدلة التي تدعم موقفنا للكاف، وطلبنا الحصول على نقاط المباراة الـ3 وليس إعادتها”.

وأضاف: “حدث خطأ كبير، وهو إجراء الترجي التغييرات الـ5 على 4 مرات، وهذا مخالف للائحة.. بالتأكيد هناك خطأ من الحكم الرابع، لكنه أيضاً خطأ يتحمله مسؤولو النادي التونسي”.

وتابع: “طلبنا خوض مباريات المريخ على ملعب شهداء بنينا في ليبيا، وذلك لعدة أسباب، أهمها أن ملعب المريخ تحت الصيانة في الوقت الحالي، كما أن لدينا ذكريات سعيدة على هذا الملعب”.

وأردف: “فضلنا الابتعاد عن الملاعب المصرية والتونسية، حتى لا يكون الفريق تحت ضغط جماهيري من الفرق المنافسة في المجموعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى