أخبار

روضة الحاج تكشف تفاصيل جديدة حول فوزها بجائزة (البابطين)

الخرطوم: صوت السودان

إحتفى السودانيون خلال الساعات الماضية بفوز الشاعرة الأستاذة روضة الحاج بجائزة أفضل ديوان شعري في مسابقة بالعاصمة الكويتية الكويت.
وأعلن الشاعر الدكتور عبد العزيز سعود البابطين رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري فوز الأستاذة روضة بالجائزة في الدورة الثامنة عشرة بديوانها (إذ همى مطر الكلام) وقيمتها 20 ألف دولار.
وقالت روضة الحاج في تسجيل صوتي خصت به (صوت السودان) أن فوزها بالجائزة هو نجاح صغير للوطن الكبير السودان، وأهدت فوزها لأهلها ولعموم السودانيين. وقالت روضة أن السودان كان حاضرا في الفعالية بالشراكة مع الأردن وفلسطين ومصر والمغرب والمملكة العربية السعودية في فروع الجائزة الأخرى.
وفي نبذة تعريفية حول المؤسسة المانحة للجائزة قالت روضة أن مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين تأسست وبدأت تقديم مشروعاتها ومبادراتها الثقافية منذ العام 1989م ورئيس مجلس الأمناء ومؤسسها هو الدكتور الشاعر عبد العزيز سعود البابطين. وأضافت روضة أن الجائزة قدمت على مدى سنوات العديد من الجوائز لأسماء مهمة وكبيرة جدا في العالم العربي. مؤكدة أنها (شرفت) في هذه الدورة بفوز ديوانها الأخير (إذ همى مطر الكلام) بجائزة أفضل ديوان. وعبرت روضة عن سعادتها بإختيار لجان التحكيم لديوانها ليفوز بالجائزة. وتمنت أن تتواصل عطاءات المؤسسة وأن يكون نصيب السودان أوفر وأفضل في قادم الأيام عبر مشاركات في الأفرع المختلفة مثل جائزة الشباب دون سن الثلاثين في الشعر وجائزة أفضل قصيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى