أخبار

إعلان مندوب من الأجانب للإفادة في قضية متفجرات

الخرطوم: صوت السودان

أمرت محكمة الخرطوم شمال بإعلان مندوب من شؤون الأجانب للإدلاء بإفاداته حول جوازت وإقامات متهمين في قضية ضبط متفجيرات بمنطقة شرق النيل وذلك بعد أن تقدم محامي الدفاع بمخاطبة شؤون الأجانب حول إجراءت إقامة المتهمين.

فيما استمعت المحكمة الى شاهد دفاع للمتهم السابع وأفاد الشاهد بأنه مهندس جيلوجي وتربطه علاقة صداقة مع المتهم وأن علاقته بالمتهم تطورت بمسجد البراحة موضحاً أن المتهم أخبره بتوفيق أوضاعه ومنها سافر الى تركيا ولكن لم يتوفق في العمل بتركيا ثم عاد بعد أسبوعين من سفره.

ومن جانبه أفاد شاهد دفاع المتهم التاسع أنه يعمل موظفاً بشركة أسامة العقارية والمتهم مستأجر منه عقار وتم تقديم صورة من عقد الإيجار كمستند دفاع، وأوضح الشاهد بأن لديهم العديد من العقارات يتم تأجيرها من المالك وعبرهم يتم استئجارها للآخرين موضحاً يتم الإيجار بعقد ويسأل المستأجر إن كان معه أسرة أم لا، وقال الشاهد: لم تكن هناك مراقبة على المستأجر لمعرفة ما هو نشاط عمله  ونفى الشاهد مستند اتهام (3،4) مسرح الحادث وقال لا علاقة لهم به. ونفى الشاهد معرفته دخول المتهم الى السودان عبر التهريب.

 

 

وفي ذات الجلسة استمعت المحكمة الى زوجة المتهم التاسع كشاهدة دفاع أفادت بأنها متزوجه منذ 18 عاماً ولديهم ثلاثة أبناء، وأكدت الشاهدة بأن زوجها دخل الى السودان عبر التهريب بسبب الأوضاع السياسية بمصر.

 

 

وأوضحت أنه تم تفتيش الشقة ولم يتم العثور على شيء وأفادت بأن المتهم الثالث عشر حضر الى السودان لإكمال دراسته.

وقالت الشاهدة على إجابة سؤال ممثل الاتهام بأن المتهم ليس لديه حكم غيابي بمصر. وحددت المحكمة جلسة لمواصلة سير القضية.

اليوم التالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى