رياضة

في أولى مبارياته في الممتاز للموسم الجديد الهلال يواجه ودنوباوي

في السابعة من مساء اليوم الأربعاء بـ(الجوهرة الزرقاء) يستقبل الهلال ودنوباوي ، في أولى مباريات الأزرق في مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجديد، التي تحمل النسخة رقم (28) .

وأكمل أصحاب الأرض الجاهزية لحصد أول (3) نقاط، وأدى الفريق تدريبين بأم درمان منذ العودة من تنزانيا، وواجه الهلال الشباب التنزاني في ذهاب دور الـ32 من دوري رابطة إفريقيا، وإنتهى اللقاء بالتعادل (1/1)، وشهدت التدريبات تصحيح أخطاء ملعب (بنجامين مكابا)، وتجهيز عناصر الفريق للقاء اليوم، وأختتم بطل الممتاز تحضيراته أمس الثلاثاء بمران خفيف .

تشهد تشكيلة الهلال الأساسية تغييراً كبيراً، بدخول أسماء لم تظهر على المستوى الإفريقي، ويخطط فلوران أيبينجي مدرب الفريق، تجهيز جميع اللاعبين للفترة القادمة، ويستقبل الأزرق فريق (يانغ أفريكانز) الأحد القادم في مباراة الإياب، تحسباً لفقدان أحد أعمدته الأساسية لعوامل البطاقات الملونة أو الإصابة .

ويتوقع أن يدفع الجهاز الفني بالأسماء التالية: علي عبدالله أبوعشرين في حراسة المرمى، موفق صديق، الطيب عبد الرازق، الأنجولي فيكتور فيدينهو، وأطهر الطاهر في الدفاع، حسن متوكل، عبدالرؤوف يعقوب، الغامبي لأمين جارجو ثلاثي الوسط، وفي الهجوم وليد الشعلة، ياسر مزمل، الكنغولي ليليبو ماكابي .

ستكون خيارات المدير الفني للهلال محدودة في كشف اللاعبين الأجانب، الذين سيدفع بهم في التشكيل الأساسي، حيث حددت لائحة المسابقة وجود (4) أجانب فقط على أرض الميدان، مع السماح باستبدالهم بـ (4) أجانب أيضاً خلال أحداث المباراة.

وتضم قائمة الهلال (9) لاعبين أجانب، هم: ثنائي كوت ديفوار الحارس عيسى فوفانا ومواطنه كلود سينجوني، وقلبي الدفاع الكاميروني سالمون بانجا، والأنجولي فيكتور نانيكي فيدينهو، والظهير الأيسر الغاني إبراهيما إيمورو، والجناح الأيمن الكونجولي ماكابي ليليبو، والجناح الأيسر الجامبي لامين جارجو، وصانع الألعاب النيجيري عابدول أجاجون، والمالاوي جيرالد فيري .

ودنوباوي في ظهوره الثاني بالممتاز، يقوده المدرب أبوعبيدة سليمان، ورفع الفريق راية التحدي بإحراج حامل اللقب في الجولة الأولى من الدورة الأولى، ويضم ودنوباوي كوكبةً من نجوم الدوري الممتاز، وأنهى الفريق الموسم الماضي ضمن أندية الوسط،

ويستعد ود نوباوي لمواجهة الهلال منذ (25) يوماً، خاض خلالها (9) مباريات ودية، (5) منها أمام فرق الممتاز، و (4) أمام فرق المستوى الأول بالعاصمة الخرطوم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى