أخبار

مدير تأمين منشآت “النفط” يتفقد شمال كردفان

الخرطوم: صوت السودان

تفقد اللواء شرطة حقوقي عمر حمودة مدير الادارة العامة لتأمين منشآت النفط بوزارة الداخلية السودانية ولاية شمال كردفان ضمن زيارته الرسمية إلى كردفان والنيل الأبيض.

وعقد سيادته إجتماعا بعد ان تلقى التحية من طابور الشرف فور وصوله إلى مدينة الأبيض برئاسة شرطة الولاية، بمكتب مدير شرطة الولاية بحضور اللواء شرطة عثمان محمد الحسن دنيكاوي مدير شرطة الولاية ونقل سيادته إشادة هيئة الشرطة السودانية بتلاحم القوات الأمنية بالولاية لاسيما قوات الشرطة بمختلف وحداتها وتخصصاتها ودورها الفاعل في منع الجريمة ومحاربة الظواهر السالبة بشمال كردفان وفرض هيبة الدولة.

وأضاف عمر أن زيارته لشمال كردفان جاءت بغرض الوقوف على المنشآت النفطية بجانب الإطلاع على الخطط والبرامج التي تهدف إلى تأمين منشآت البترول ومعالجة كافة المعوقات التي تعترض سير العمل وصولاً إلى زيادة في إنتاجية مشتقات النفط.

وعقب ذلك توجه اللواء شرطة حقوقي عمر حمودة مدير الادارة العامة لتأمين المنشآت النفطية إلى إمانة حكومة الولاية يراقفه مدير شرطة الولاية ومدير شرطة تأمين منشآت النفط بالولاية والتقى بوالي شمال كردفان المكلف الأستاذ فضل الله محمد علي التوم، ونقل لسيادته إشادة هيئة قيادة الشرطة السودانية باللجنة الأمنية بالولاية خاصة متحرك أمان الغرة الذي ساهم كثيرا في حفظ الأمن والأمان والاستقرار بالولاية .

وأشار أن زيارته للولاية تشمل قطاع كردفان والنيل الأبيض بهدف تفقد المنشآت النفطية الحيوية وتقديم الدعم والمساندة لقوات التأمين إلى جانب تزليل كافة معوقات العمل والإستفادة من الإمكانيات النفطية التي تعد من المشروعات الإقتصادية الكبيرة.

من جانبه إمتدح والي شمال كردفان المكلف الجهود التي ظلت تقوم بها شرطة الولاية في حفظ الأمن والاستقرار مشيرا إلى الدور العظيم والكبير لقوات تأمين منشآت البترول، متطرقا الي الأهمية الاستراتيجية في حماية المواقع النفطية التي تعد إحدى ركائز الإقتصاد السودانى مؤكدا رضى حكومة الولاية عن أداء الشرطة، معبرا استعداده لتسخير كافة إمكانيات حكومة الولاية للشرطة بجانب المنظومة الأمنية من أجل الاطلاع بدورها تجاه خدمة المجتمع مبينا أن الأمن مسؤولية الجميع .

وفى ذات المنحي أكد اللواء شرطة عثمان محمد الحسن دنيكاوي مدير شرطة الولاية أن قوات تأمين منشآت النفط ساهمت مساهمة كبيرة في حفظ الأمن وتحقيق الأمان للمواطن ضمن المنظومة الأمنية بالولاية بجانب تأمين المواقع النفطية موضحا أن الشرطة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى وضعت خطة محكمة لتأمين الموسم الزراعي الصيفي لهذا العام.

وفي ذات الإتجاه تفقد اللواء شرطة حقوقي عمر حمودة مصفاة الأبيض للبترول وطاف كافة الوحدات والأقسام بالمصفاة وإستمع إلى تقرير مفصل حول إستخراج المشتقات النفطية وتكريرها ووقف سيادته على اداء قوات الدفاع المدني بالمصفاة وإستمع إلى تقرير حول إجراءات السلامة والحماية من كافة الأخطار التي تواجه المصفاة كموقع حيوي استراتيجي.

في ذات الإطار عقد سيادته بقاعة مصفاة الأبيض اجتماعا مع لجنة أمن المصفاة وأمن قطاع منشأت النفط واستمع إلى التقارير المفصلة التي قدمها أعضاء اللجنة .

وأشاد سيادته بيقظة قوات التأمين النفطية والتنسيق مع مكونات المجتمع للمحافظة على المؤسسات الهامة ذات العائد الاقتصادي لمزيد من الإنتاجية والإنتاج مؤكدا التزامه بتزليل كافة معوقات العمل مع تعزيز الإيجابيات في خطط تأمين المنشآت بغرض زيادة الإنتاج لدعم اقتصاد السودان .

كما خاطب اللواء شرطة حقوقي عمر حمودة لقاءا حاشدا لقوات المنشآت النفطية بإدارة منشآت النفط بالأبيض الذي جدد من خلاله اهتمام إدارته بتوفير كافة إحتياجات الشرطي من أجل القيام بمهامه وواجباته تجاه الشرطة والمجتمع مشيدا بالتنسيق الكبير مع شرطة الولاية لحماية ممتلكات المواطنين ومحاربة كافة أشكال الظواهر السالبة التي وصفها بالدخيلة على مجتمع الولاية .

وأبان أن زيارته جاءت من أجل تقديم الدعم والسند بجانب الوقوف على الخطط والبرامج التي تهدف إلى حماية المنشآت الحيوية ووجه سيادته إدارة المنشآت النفطية بحل كافة المشاكل الإدارية التي تواجه الشرطي للمساهمة في دعم الأسرة، مناشدا كافة السياسيين والمزارعين والرعاة وقيادات المجتمع المدني بأهمية وضع الوطن في أعلى المراتب وتقديم كافة المشروعات التي تساهم في الإستقرار والتنمية المستدامة، داعيا إلى أهمية نبذ العنصرية والجهوية والعمل سويا من أجل وطن آمن ومستقر ومنتج وصولاً إلى نهضة شاملة في كافة أنحاء البلاد.

وأكد العقيد شرطة هاني سرالختم مدير إدارة منشآت النفط بشمال كردفان جاهزية الإدارة لحماية كافة المنشآت النفطية الحيوية من أجل المساهمة في الارتقاء بالإنتاج النفطي تحقيقا لتنمية شاملة بالبلاد بجانب مساندة حكومة الولاية ولجنة الأمن في منع الجريمة وتأمين الموسم الزراعي، طبقاً لوكالة السودان للأنباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى