أخبار

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور مركز علاج الأورام بشندي

 أكد  الدكتور حسن عوض الكريم علي مدير جامعة شندي أن مركز علاج الأورام وأبحاث السرطان، يعد من الواجهات المتميزة في خدمة الجامعة للمجتمع والبحث العلمي وهما الضلعان الأساسيان من أغراض الجامعة.

وقال دكتور حسن لدي مخاطبته اليوم للدكتور، مارو كرارا خبير الفيزياء الطبية بالوكالة الدولية للطاقة الذرية  الزائر للمركزوالوفد المرافق له  إن خطوة تطوير المركز من قبل الوكالة خطوة مميزة وتعهدت بتذليل كافة الصعاب التي تواجه تطوير المركز، مشيداً بالطاقم العامل به.

من جانبه ذكر الدكتور مارو كرارا خبير الفيزياء الطبية بالوكالة الدولية للطاقة الذرية  أن الهدف من الزيارة المساعدة في تطوير المركز، وذلك بدراسة وضعه الراهن من مباني وقوى عاملة وحجم الخدمة الطبية التي يقدمها وعدد المستفيدين منها ورفع تقرير للوكالة بذلك متمنياً أن تساهم الحكومة بصورة كبيرة في معاونة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تطوير مراكز علاج الأورام.

تجدر الاشارة إلى ان خبير الفيزياء الطبية بالوكالة الدولية للطاقة الذرية رافقه لزيارة المركز د. عمار محمد الأمين مدير إدارة التعاون الفني بالهيئة السودانية للطاقة الذرية ود. سلمي سلطان  أخصائي علاج الأورام ومنسق مشروع SUD6035 هو مشروع يهدف لتطوير مراكز علاج الأورام تنفذه الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعدد من البلدان وذلك بحضور الدكتور الهادي المدير الطبي للمركز ودكتور عوض الطيب اختصاصي الأورام بالمركز ودكتور الرشيد حسن اختصاصي أمراض الأطفال والأستاذ إلياس عثمان الشريف المدير التنفيذي لمكتب مدير الجامعة والأستاذ فتح الرحمن فيصل الأمين العام للمركز و أ. الصادق عوض الأمين رئيس قسم الفيزياء الطبية بالمركز ومنسق مشروع SUD6035 بالمركز والعاملين في منظومة العلاج بالأشعة والهندسة الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى