أخبار

القنصلية المصرية بالسعودية: إجراءات جديدة لدخول السودانيين مصر

رصد: صوت السودان

كشفت القنصلية المصرية في السعودية عن الإجراءات الخاصة بتقديم طلب تأشيرة دخول السودانيين إلى مصر، مشيرة إلى أنها ستتغير اعتباراً من 13 أكتوبر 2024.

أعلنت القنصلية أن تأشيرة الدخول ستكون مجانية تمامًا، دون أي رسوم على المتقدمين.

وأضافت في إعلان لها:يمكن للراغبين في الحصول على التأشيرة التقديم عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected] على المتقدمين رفع جميع المستندات المطلوبة في ملف واحد لكل طلب بصيغة PDF، على أن يحتوي كل ملف على بيانات شخص واحد فقط.

وتابعت : :لا يُسمح بتجميع الطلبات لأكثر من شخص في ملف واحد، بينما يمكن لأفراد الأسرة الواحدة إرسال أكثر من ملف في رسالة واحدة.

واوضحت القنصلية أن المستندات المطلوبة

صورة جواز السفر صلاحية أكثر من 6 شهورإقامة أو بطاقة الهوية السعودية صلاحية أكثر من 6 شهور، مبينة أن

صورة نموذج طلب الحصول على التأشيرة يملأ عبر الرابط:

https://jeddah.egyptconsulates.org/new-forms/visas.html

وأكدت القنصلية أن الطلاب المتقدمين للدراسة في الجامعات المصرية عبر منصة “ادرس في مصر” يجب عليهم التقديم عن طريق المكتب الثقافي للحصول على التأشيرة.

 وأضاف الإعلان: بالتواصل مع مقدمي الطلبات بمجرد ورود الموافقة اللازمة على التأشيرات عبر البريد الإلكتروني المستخدم في التقديم، حيث سيتم توضيح الخطوات التالية لهذه العملية.

أوضحت القنصلية أن الطلاب المقبولين حديثًا المقيمين في المملكة مطالبون بسداد مبلغ 1875 ريال سعودي بموجب الإفادة والقبول النهائي. يأتي هذا الإعلان في إطار تعزيز العلاقات بين مصر والسودان وتيسير وإجراءات السفر للراغبين في زيارة البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى