أخبار

القاهرة تطالب حميدتي بأدلة مشاركة الطيران المصري في حرب السودان

القاهرة: صوت السودان

استنكرت الحكومة المصرية اتهامات قائد ميليشيا الدعم السريع الخاصة بمشاركة الطيران المصري في حرب السودان لمساعدة الجيش السوداني.

وطالبت قائد الميليشيا بتقديم الأدلة التي تدعم اتهاماته ، داعية المجتمع الدولي إلى التحقيق في هذه المزاعم.

ونفت وزارة الخارجية المصرية بشكل قاطع المزاعم التي أطلقها محمد حمدان دقلو (حميدتي)، قائد ميليشيا الدعم السريع، حول مشاركة الطيران المصري في العمليات العسكرية الجارية في السودان.

وأكدت الوزارة، في بيان رسمي، أن هذه المزاعم عارية تمامًا من الصحة، موضحة أن مصر تلتزم بسياسة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى. وأضافت أن مصر تعمل جاهدًا على دعم الحلول السلمية للأزمات في المنطقة.

وأشارت الوزارة إلى أن مصر تبذل جهودًا مكثفة على المستويين الإقليمي والدولي لوقف إطلاق النار في السودان، وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوداني الذي يعاني من تبعات الحرب.

كما دعت المجتمع الدولي إلى التحقيق في هذه المزاعم، مطالبة بتقديم الأدلة التي تدعمها، مؤكدة أن مصر مستعدة للتعاون في أي جهود لكشف الحقيقة.

وشددت الخارجية المصرية على حرصها على أمن واستقرار السودان ووحدة أراضيه وشعبه، مشيرة إلى أنها لن تدخر جهدًا في تقديم الدعم للأشقاء السودانيين لمواجهة الأضرار الجسيمة الناجمة عن الصراع الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى