تقارير

الجيش يقترب من النصر الحاسم…”صوت السودان” يرصد التفاصيل الكاملة

تقرير: صوت السودان

 

شهدت الأسابيع القليلة الماضية تطوراً كبيراً على صعيد جبهة القتال الدائر حاليا بين الجيش السوداني، وميليشيا الدعم السريع المتمردة، حيث شهدت الساحة انتصارات متواترة لصالح الجيش السوداني في كل محاور القتال الأمر الذي رجح كفة القوات المسلحة السودانية بشكل أكثر وضوحا من ذي قبل وجعلها الأقرب إلى حسم المعركة النهائية لصالحها..

ووفقاً لمصدر عسكري رفيع تحدث لـ(صوت السودان ) أن القوات المسلحة السودانية أدخلت أسلحة جديدة في القتال وغيرت كثير من الخطط من دفاعية إلى هجومية مما كان له الأثر الفعال في حسم كثير من المعارك لصالح الجيش، وبعد دخول تلك الأسلحة الميدان تحول الجيش السوداني من خانة الدفاع إلى الهجوم بفضل الله وبفضل الأسلحة الهجومية الجديدة.

محور الفاشر:
ففي محور الفاشر تكبدت المليشيات خسائر ضخمة للغاية، حيث بلغ عدد القتلى من القيادات فقط خلال أسبوعين فقط أكثر من 30 قائد برتب مختلفة من لواء فما دون، وأما عدد قتلى الجنود يفوق الألف خلال الأسبوعين الماضيين
ومن بين الضباط الذين لقوا حتفهم في السبوعين الماضيين: القائد قرن شطة، حماد جمعة، المقدم ادم الدود يعقوب ( شيباني) وهو قائد فزع نيالا،
و القائد الميداني بشير محمد زين حسب النبي.
إدريس حرقي مسئول الإشارة، القائد، عبدالله يعقوب قائد الكتيبة 101
العقيد عبد الدائم رجب كورينا، النقيب احمد محمد ميرغني قائد سلاح المدفعية بالمليشيا.

وهناك عمليات نوعية لجهاز المخابرات شمال دارفور
وهناك مجموعة كبيرة من افراد المليشيا سلمت نفسها بمناطق الطينة للقوات المشتركة وجاري التحقيق معها.

محور أم درمان:
في أم درمان رغم التدوين العشوائي الذي يستهدف المدنيين والمرافق الصحية والمؤسسات المدنية إلا القوات المسلحة بحسب المصدر ذاته تعزز من سيطرتها على كل الاتجاهات وتنشر قوات متعددة لتامين الطرق.
وهناك غارات جوية مستمرة حققت أهدافها تماما وبشكل دقيق دون إبداء اي خسائر في المدنيين.

محور الخرطوم:
استطاعت القوات المسلحة الانخراط في عمليات تمشيط واسعة شملت جبرة الشجرة والعشرة مع انفتاح في المنطقة بصورة واسعة حيث تم طرد المليشيا وتدمير كثير من ارتكازاتها .

وتزامن ذلك مع عمليات نوعية تقوم بها القوات الخاصة في عدد من المناطق اسفرت عن أستلام حي لافراد المليشيا بسلاح الذخيرة وغيرها من المناطق.

محور الخرطوم بحري:
في بحري استطاعت المسيرات تدمير عدد من المدفع في عملية دقيقة خاصة في منطقة كبري الحلفاية.
مصفاة الجيلي:

في محور الجزيرة:
في محور الجزيرة ووفقاً لذات المصدر فإن سلاح الجو تمكن من ضرب عدة مواقع في محور الوسط والمحور الشرقي والغربي لولاية الجزيرة وكبد العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وتم إستلام حي لعدد من المرتزقة وكميات من الذهب المسروق.

بالإضافة إلى رصد وتتبع لحركة العدو في المحور الغربي مع عمليات نوعية ناجحة انتهت بتحرير قرية ود بكومة.

محور سنار:
• في هذا المحور تمكن سلاح الجو من التصويب بدقة لعدد من الأهداف في مصنع سكر سنار وكذلك بمحيط المصنع منطقة ام شوكة، بينما تمكنت الفرقة الرابعة مشاة من تحرير لمنطقة بنزقة ومن قبلها مدينة جلقني.

شمال كردفان:
حدث كل ذلك بنشاط قتالي ناجح و استعداد وتمشيط قتالي للهجانة في محور شمال كردفان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى