أخبار

مسؤول أمني رفيع يدلي ل(صوت السودان) بإفادات مهمة حول إتهام الجيش بتصفية أطباء

خاص: صوت السودان

سخرت السلطات الأمنية بقطاع الحواتة “ولاية القضارف” مما تناقلته مواقع إخبارية ومنصات إعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي أمس حول ماتردد عن إرتكاب مجزرة بواسطة الجيش ضد أطباء مدنيين قادمين من الدندر إلى الحواتة، نافيةً وبصورة قاطعة كل المعلومات الواردة في الخبر.

وابدى مدير جهاز الأمن بالحواتة العقيد سند الأمين سند استغرابه لانتشار الشائعة عبر منصات إعلامية دون تثبُت أو تروي وتمحيص عن صحة المعلومة، داعياً في هذا الصدد إلى تحري الدقة والمصداقية في نشر الأخبار.

وقال العقيد سند رئيس الخلية الأمنية بالمنطقة ل (صوت السودان) أنه لا صحة البتة لماتناقلته مواقع إخبارية حول مقتل أطباء قادمين من مستشفى الدندر بواسطة الجيش ، مشيراً إلى أنها شائعة محضة ولاتمت للحقيقة بأية صلة لامن بعيد ولامن قريب.

وأضاف أنها شائعة ذات أغراض خبيثة الهدف منها تجريم الجيش السوداني وإشانة سمعته.

على الصعيد ذاته علق مواطنون نازحون من الدندر بعدم وجود أطباء من الدندر بهذه الأسماء الواردة في الخبر، كما لايوجد قسم عظام أصلا بمستشفى الدندر، وأن مستشفى الدندر ليس مستشفى تعليميا كما ورد.

ووصف مدونون بمواقع التواصل الإجتماعي الخبر بأنه عمل معادي يستهدف الجيش السوداني والغرض منه مساواته بالميليشيا المجرمة التي ترتكب المجازر ضد المدنيين وتستهدف الأطباء والمرافق الصحية والمستشفيات، وهو مالم يحدث قط من الجيش السوداني طيلة الحرب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى