أخبار

وفد “تقدم” إلى جنيف يلتقي بعثة تقصي الحقائق ..ويرحب بتقريرها

صوت السودان

اكد وفد “تقدم” المشارك في الجلسة الأولى لاجتماعات الدورة (57) لمفوضية حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة التي بدات أعمالها اليوم في جنيف، اكد ترحيب “تقدم”

بما توصلت إليه اللجنة حول الانتهاكات الفظة التي يرتكبها “طرفا الحرب” ضد المدنيين السودانيين وتقديرها للجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة في التوثيق الدقيق للانتهاكات الواسعه التي تورط فيها طرفي النزاع ودعوتها لملاحقة مرتكبيها.

وشدد الوفد الذي يترأسه أسامة سعيد لبعثة لدى لقائه لجنة تقصي الحقائق

شدد على ضروره تضافر الجهود الوطنية والاقليمية والدولية لوضع حد للحرب لإنهاء معاناه السودانيين.

وعلن وفد” تقدم” لأعضاء لجنة تقصي الحقائق مساندته للتمديد لبعثة تقصي الحقائق في السودان لعام اخر لمواصله عملها في رصد وتوثيق الانتهاكات الواسعة التي يتعرض لها الشعب السوداني.

وناقش الجانبان تقرير البعثة الذي نشرته الأسبوع الماضي وانتهاكات حقوق الانسان في السودان والمعاناة الرهيبة التي يواجهها المواطنون باستمرار الحرب منذ أبريل العام الماضي.

ودعا وفد “تقدم” لضرورة وتعزيز وتعميق التواصل بين بعثة تقصي الحقائق والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني السوداني لمعاونة اللجنة في رصد وتوثيق الانتهاكات.

وكان الوفد الذي التقى عضو بعثة تقصي الحقائق حول انتهاكات حقوق الانسان في السودان، منى الرشماوي في جنيف اليوم، قد شارك في الجلسة الأولى لاجتماعات الدورة (57) لمفوضية حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة التي بدات أعمالها اليوم في جنيف بخطاب مطول لرئيس مفوضية حقوق الانسان تناول فيه ايضا ضمن قضايا أخرى كثيرة أوضاع حقوق الانسان المزرية في السودان والمعاناة الرهيبة التي يواجهها السودانيين بسبب استمرار الحرب والجرائم التي يرتكبها طرفا الحرب وحلفائهم.

 

التقى وفد تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” المشارك في اجتماع الدورة ٥٧ للجنة حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة بالسيدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى