أخبار

البرهان:ممتنون لموقف الصين القوي الرافض للتدخلات العسكرية في السودان

بكين: صوت السودان

أعرب القائد العام للجيش السوداني عبدالفتاح البرهان عن ارتياحه للموقف الصيني الرافض بشدة للتدخلات العسكرية الدولية في السودان .

وقال البرهان خلال لقائه بالعاصمة الصينية بكين عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني تساي تشي ،أن السودان ممتن ويقدر مواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية ، ورفضها للتدخلات الخارجية في شؤونه الداخلية.

وأكد البرهان حرص وإلتزام السودان بما تم التوصل إليه من إتفاقيات للتعاون الاستراتيجي مع الصين وتنفيذها ، وقال : سنعمل مع الجانب الصيني لتذليل عقبات الاستثمار .

واضاف :سنخرج من هذة الأزمة ونقضي على المليشيا الإرهابية بعزيمة وإصرارالقوات المسلحة والشعب السودانى .

وأكد سيادته التزام الحكومة السودانية بحماية كافة الإستثمارات الصينية في السودان وتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجهها وتوفير البئية اللازمة لنجاح عملها .

من جهته أكد تساي تشي دعم بلاده للسودان في المحافل الدولية والإقليمية ورفضها للتدخلات الخارجية في شؤون السودان الداخلية ، وقال” سندعم وحدة وامن السودان .

وعبر تشي عن تقديره وشكره لرئيس مجلس السيادة على تلبية الدعوة للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني- الإفريقي ، معبراً عن إرتياحه لمستوى العلاقات بين البلدين، لافتاً إلى أزلية علاقات الصداقة التاريخية والعميقة بين السودان والصين، مؤكداً تطلع بلاده لدفع وتعزيز علاقات التعاون في كافة المجالات ، والمساهمة في إعادة إعمار وتعمير السودان بعد أنتهاء الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى