أخبار

بمشاركة أكثر من 20 دولة أفريقية.. وزير الصحة السوداني يشارك في هذا الملتقى

صوت السودان

شارك وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم و الامين العام للمجلس القومي للادوية والسموم د علي بابكر في الملتقى الإندونيسي الإفريقي الثاني في الفترة من 1 – 3 سبتمبر الجاري والمقام في جزيرة بالي بأندونيسيا بحضور أكثر من 9 رؤساء من الدول الأفريقية ورؤساء مجلس الوزراء ولفيف من وزراء الصحة بالدول وممثلي من الوزارات الأخرى.

وفي تصريحات صحافية كشف الوزير عن مشاركة السودان في الجلسة الحوارية الخاصة بالصحة في أفريقيا، بمشاركة وزير الصحة الإندونيسي ومدير مركز السيطرة والتحكم في الأمراض في أفريقيا وبمشاركة عدد من قادة الصحة والوزراء من دول أفريقيا، حيث عرض الوزير اولويات الوضع الصحي في السودان ودور الشراكات الدولية والإقليمية.

و علي هامش الملتقي انعقد اجتماع مشترك مع وزير الصحة في إندونيسيا وبحضور سفير السودان السفير ياسر علي حيث تم عرض الوضع الصحي في السودان و شكر دولة إندونيسيا علي دعمها للصحة في السودان و أيضا تم توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين تتمحور في دعم السودان والتبادل المشترك للخبرات والتدريب و العمل المشترك في مجال الأدوية. مشددا على أهمية التواصل المشترك بين البلدين خاصة في فترة الحرب واعمار ما بعد الحرب.

وكشف الوزير، عن لقاء اخر مشترك مع رئيس هيئة الدواء بإندونيسيا بحضور الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم د. علي بابكر، مشيدا بتقدم الدولة المستضيفة في الجانب الدوائي والتصنيع الدوائي وتصنيع الأمصال وأدوية التحصين. حيث تقدم د علي بعدد من محاور العمل المشترك بين البلدين في مجال الدواء و التي من المتوقع ان يتم به توقيع اتفاق في القريب العاجل

ولفت هيثم ان الملتقى تناول عدة محاور أهمها مناقشة محاور الطاقة والبيئة بجانب مناقشة محاور الصحة والصناعات الدوائية خاصة في مجال التطعيمات.
و في الختام شكر السيد الوزير سفيري الدولتين السفير ياسر علي و السفير سوناركو لدورهم الكبير في فتح قنوات التواصل و العلاقات بين البلدين مما اثمر عنه دعم القطاع الصحي في السودان

الجدير بالذكر أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الصحة في السودان و ااندونيسيا علي هامش الملتقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى