أخبار

جاءت على ظهر (8) تراكتورات… الميليشيا ترتكب ابشع جريمة بقرى غرب الدندر

خاص : صوت السودان

لقي (8) مواطنين مصرعهم وجرح العشرات بقرية بيضاء و(3) آخرين بقرية درابة غرب الدندر، إثر هجوم مباغت نفذته قوة مكونة من (200) فرد تابعة لميليشيا الدعم السريع المتمردة جاءت على متن (8) تراكتورات.

وقال شهود عيان ناجون أن قري غرب الدندر تعرضت لعدة هجمات من الميليشيا وقد نزح منها اهلها ولم يبق فيها إلا العجزة والمسنين والمعاقين ومرافقيهم، وفي هجوم الأمس اعتدوا على المسنين والعجزة بقرية بيضاء وألهبوا ظهورهم بالسياط والضرب المبرح فيما قتلوا من مرافقيهم أعدادا كبيرة لم يُعثر إلا على خمسة منهم بينما بقي الكثيرون في عداد المفقودين.
وواضاف شهود العيان ان بعض المواطنين بقرية بيضاء هربوا واحتموا بغابة كثيفة إلا أن الميليشيا لاحقتهم وقتلت منهم ورمت بعض الجثث في النهر.
وناشد الشيخ عبد الجبار المبارك وهو أحد أبرز الدعاة بالمنطقة ناشد المسؤولين بالدولة ودعاة حقوق الإنسان والحريات وكل أهل النخوة والمروءة في العالم أن يهبوا لإنقاذ حياة ماتبقى من اهل قرية بيضاء والقرى المجاورة.
وقال ل(صوت السودان ) أن ماتبقى من مواطنين بالقرية لا أحد يعرف مصير الكثيرين منهم إن كانوا على قيد الحياة ام لا، بإعتبار أن النهر يحول دون فرارهم إلى جهة الشرق بعد تعطيل كافة المراكب والغوارب بينما يحيط بهم العدو من جهة الغرب واصفا الوضع بالخطير والمتوتر.
وقال شهود عيان آخرين ل(صوت السودان) أن هذه الميليشا جاءت من مناطق (كامراب والفريش وعبد البنات) ودرجت على مهاجمة عدد من القرى وهي لاتزال تهاجم القرى وتنهب الممتالكات وتتعمد إذلال الناس وضربهم بعد ان تلقيهم على الارض وتلهب ظهورهم بالسياط، وتطلق النار على البعض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى