عالمية

خط طيران مباشر.. مستجدات مثيرة في العلاقة بين مصر والصومال.. إليك التفاصيل

صوت السودان

جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، موقف بلاده الداعم لوحدة وسيادة الصومال على أراضيه، والرافض لأي تدخل في شؤونه الداخلية.

وجاء ذلك خلال استقباله اليوم بقصر الاتحادية، رئيس الصومال حسن شيخ محمود، الذي يؤدي بزيارة رسمية لمصر لعدة أيام، وفق المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي.

وعقد الرئيسان جلسة مباحثات أكدا فيها قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين مصر والصومال، والحرص المشترك على تدعيمها على مختلف الأصعدة، والبناء على نتائج زيارة الرئيس الصومالي الأخيرة لمصر في يناير (كانون الثاني) الماضي.
ورحب الرئيسان بالخطوات المتبادلة بين الدولتين لتعميق التعاون الثنائي، بإطلاق خط طيران مباشر بين القاهرة ومقديشيو، وافتتاح المقر الجديد للسفارة المصرية في العاصمة الصومالية، فضلاً عن توقيع بروتوكول للتعاون العسكري بين الدولتين بمناسبة زيارة الرئيس الصومالي.

وأعرب الرئيس الصومالي عن تقديره لدعم مصر المتواصل لبلاده على مدار العقود الماضية، مشدداً على حرص الصومال على المزيد من تعزيز الروابط الاقتصادية والأمنية والسياسية مع مصر في الفترة المقبلة، مثمناً دور الهيئات المصرية المختلفة في بناء قدرات الكوادر الصومالية في مختلف المجالات.
وشهد الرئيسان عقب المباحثات مراسم توقيع بروتوكول التعاون العسكري، بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى