أخبار

قال ان الجيش السوداني لم يوافق على المشاركة حتى الآن… توم بيرييللو يكشف عن خطوة أمريكية جديدة لإنهاء العنف في السودان

رصد: صوت السودان

كشف المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييللو في تغريدة له على منصة (إكس ) عن عدم موافقة الجيش السوداني ، على المشاركة حتى الآن. وأضاف بيرييللو :مع ذلك، سنواصل مع شركائنا الدوليين والفنيين استكشاف كل الخيارات لدعم شعب السودان، مشيرا إلى إمكانية إنجاز المزيد إذا قررت القوات المسلحة السودانية إرسال وفد رفيع المستوى، كما وافقت قوات الدعم السريع بالفعل .

وقال مبعوث الرئاسة الأمريكي في تغريدته يقدر الشركاء والخبراء المجتمعون هذا الأسبوع الدعم المذهل من الشعب السوداني.

واضاف : نحن مدينون لهم بالعمل بلا هوادة من أجل التقدم مشيرا الى وقفة الولايات المتحدة وشركاؤها مع الشعب السوداني في المضي قدمًا بكل الجهود الرامية إلى التوصل إلى وقف للعنف وتوسيع نطاق الوصول الإنساني الآن

وتابع :منذ ما يقرب من 18 شهرًا، يواجه الشعب السوداني مأساة لا توصف، حيث أُجبر أكثر من نصف السكان على ترك منازلهم أو يواجهون الجوع الحاد. تنتشر هذه المجاعة من صنع الإنسان – والتي تم تسليحها بانتهاكات منهجية للقانون الإنساني الدولي والتي تفاقمت الآن بسبب الفيضانات – بسرعة، حيث يستمر قصف البلدة تلو الأخرى.

وزاد: لا يستطيع الشعب السوداني أن يتحمل انتظارنا ولهذا السبب، ستطلق الولايات المتحدة وشركاؤنا جهدًا دبلوماسيًا متجددًا في سويسرا هذا الأسبوع لدعم وقف العنف على المستوى الوطني، والوصول الإنساني، وإنفاذ هذه الاتفاقات والصفقات السابقة.

وقال توم :إنني أشعر بقدر كبير من الإلهام إزاء الزخم المتزايد من جانب الشركاء الدوليين والمجتمع المدني السوداني قبل محادثات السلام المقرر أن تبدأ يوم الأربعاء القادم وأنا ممتن للخبراء الإنسانيين، والمدافعين عن حقوق المرأة والشباب السودانيين، والشركاء الأفارقة والخليجيين الذين يعملون على وقف العنف والمجاعة، ونأمل أن تغتنم القوات المسلحة السودانية هذه الفرصة للعمل معًا لإنتاج نتائج حقيقية على الفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى