أخبار

الغرف التجارية توجه المستوردين بوقف الاستيراد وعدم دفع الضرائب و الجمارك

الخرطوم: صوت السودان
أصدر إتحاد الغرف التجارية بيانناً وجه فيه منسوبيه بوقف الإستيراد، والإمتناع عن دفع أي رسوم جمركية أو ضرائب. ويأتي هذا القرار في أعقاب زيادة جمركية أقرتها وزارة المالية يوم أمس. صوت السودان ينشر نص البيان.

إدناه بيان الغرفة القومية للمستوردين عن آثار زيادة سعر الصرف للعملات الأجنبية في النظام الجمركي
“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد ظللنا نتابع عن كتب التطورات و الزيادات التي تطرأ على القطاع الخاص و بصفة خاصة قطاع الاستيراد مما ترتب عليها وقف للأستيراد بصورة شبه كاملة و العكس ذلك على ايرادات الدولة و معيشة المواطن.
ما تم من زيادات في سعر الصرف للعملات الأجنبية في النظام الجمركي من 445 إلى 564 جنيه بزيادة تنعكس على الرسوم الجمركية بنسبة 30.8% في وقت كنا نتوقع اصدار قرارت لتخفيف اعباء المعيشة على المواطن الذي أصبح يعاني الأمرين.
تأسف الغرفة القومية للمستوردين لمثل هذه القرارات الارتجالية و الجائرة و الغير مدروسة والتي لم نشرك فيها رغم اننا طرف أصيل في هذه القرارات.
تدعو الغرفة القومية للمستوردين كافة منسوبيها يوقف الاستيراد و عدم سداد الرسوم الجمركية و الضريبية و أي رسوم حكومية أخرى لمدة ثلاثة أيام ابتدا من يوم الأحد القادم الموافق 7 أغسطس حتى يتم التواصل مع الجهات التي اصدرت هذه القرارات الأحادية والمهددة لقطاع المستوردين و القطاع الخاص والأقتصاد الوطني، على أن يعقب ذلك مؤتمر صحفى نوضح فيه كل الحقائق و ما دار خلال هذه الأيام الثلاثة.
والله من وراء القصد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى