أخبار

حظر النشر بصفحة تجمع المهنيين بـ”فيسبوك”

الخرطوم: صوت السودان

كشف تجمع المهنيين السودانيين، الأربعاء، تعرض صفحته الرسمية لبلاغاتٍ وتقييد لظهور المحتوى وحظر مِـن النشر.

وأوضح التجمع، أن ذلك تم بعد نشر التصريح الصحفي “مقارنة تقرير CNN مع تقارير الشركة السودانية للموارد المعدنية” بتاريخ 30 يوليو المنصرم، والذي وردت فيه مقارنة وسرد لأرقام إنتاج وفاقد الذهب، وإهدار هذا المورد وتورط قادة الانقلاب ومعاونيهم في خيانة الأمانة المملوكةِ للشعب السوداني وبيع الذهب وتهريبه إلى روسيا عبر أذرعها في شركة فاغنر الأمنيـة.

وبتواطؤ من بعض الشركات الأمنية والحكومية السودانية دون أن تدخل عائداته وحصائلهِ بشكل مضبوط حسب اللوائح المالية والمحاسبية والمراقبة والمراجعة اللازمة.

وأوضح بيان المهنيين، أن هذه البلاغات بتحليلنا للمعطيات والتفاصيل الفنية، استهدفت التصريح المعني والإبلاغ عن الصفحة بشكل ٍ منظم، رغم عدم وجود انتهاكاتٍ لسياسة الخصوصية أو مخالفة معايير المجتمع والأطر المنظمة لـ”فيسبوك”، حيث أن صفحة تجمع المهنيين السودانيين هي منصة لشخصيةٍ اعتبارية معروفة وموثوقة والمحتوى غير مخالف لمعايير المجتمع التي وضعتها فيسبوك.
أضاف: “وبتتبعنا لمحتوى صفحة تجمع المهنيين السودانيين وجدنا اختفاء جميع الروابط التي تمت مشاركتها وعدم ظهور الصفحة للمستخدمين، ويعمل فريق الدعم الفني الخاص بتجمع المهنيين السودانيين على مراجعة هذا الأمر ومتابعته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى