أخبار

أبرزها إعادة السودانيات اللواتي تم بيعهن في تشاد والكاميرون وافريقيا الوسطى.. العطا يحدد (6)شروط حاسمة لإنهاء الحرب مع ميليشيا الدعم السريع

رصد: صوت السودان

كشف مساعد القائد العام للقوات المسلحة ياسر العطا عن شروط لإنهاء الحرب مع مع ميليشيا الدعم السريع المتمردة، وماعدا تلك الشروط سيستمر الجيش السوداني في قتال الميليشيا.

وقال العطا من أولى هذه الشروط استسلام الجنجويد وقد حددنا لهم (5) معسكرات لتسليم انفسهم واسلحتهم للمؤسسة العسكرية، هي معسكر طيبة جنوب الخرطوم ، قري شمال بحري، الصالحة بأم درمان،شيكان في كردفان،ومعسكر بدارفور

واضاف إذا هم عايزين سلام يخرجوا من بيوت المواطنين والاعيان المدنية ونحن بدورنا لن نعتدي على اي شخص منهم يدخل تلك المعسكرات لا بالمدافع ولا الطائرات لكن سنقاتل اي شخص لم يخرج من بيوت المواطنين.

واضاف وكل رقم وطني بعد 2017لن نتعرف به وطالبنا وزارة الداخلية ببالتحقق في ذلك وإلغاء الرقم الوطني بعد ذلك التأريخ.

وشدد العطا على عدم الإفلات من العقاب لكل شخص من الميليشيا ارتكب جريمة بحق المواطنين مشيرا إلى تقديم كل متورط في جريمة للقضاء، مؤكدا على جبر الضرر لكل مواطن تأذى من الميليشيا وتعويضه من المملكة المالية لآل دقلو وداعمي حربهم، مشيرا الى ان اي شخص منهم لم تثبت ادانته فإننا على استعداد للتعامل معه ومساعدته حتى يكون موطنا صالحا.

واكد انه لن يكون هناك تمثيل للميليشيا لا سياسيا ولاعسكريا في الدولة السودانية.وشدد العطا على ضرورة إعادة كل السودانيات المختطفات اللواتي تم بيعهن في جنوب تشاد والكاميرون وافريقيا الوسطى.

وتابع:سنقاتل من اجل هذه القضايا ولاتراجع عن ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى