أخبار

أطلقت نداءً عاجلاً لإنقاذ حياة الأسر المنكوبة.. مبادرة إيواء نازحي الدندر تبعث برسالة مستعجلة لوالي سنار وأمانة الزكاة

القضارف: صوت السودان

أطلقت مبادرة أهل الدندر لإيواء ودعم نازحي محلية الدندر نداءاً عاجلاً لوالي ولاية سنار ،ووزراء حكومته المختصين لمدِ يَد العون لنازحي المحلية في كل من الحواتة والقضارف وكسلا ونهر النيل والشمالية.

وكشف أصحاب المبادرة من خلال ندائهم العاجل عن معاناة بالغة يعيشها النازحون في تلك البقاع وهم يفترشون الأرض في العراء ويلتحفون السماء مع نقص مخيف في الغذاء والإيواء والدواء خاصة وهم يواجهون فصل الخريف وهطول الأمطار واجتياح السيول لأماكن تجمعاتهم.

وناشد أصحاب مبادرة أهل الدندر لإيواء ودعم النازحين كل المنظمات الطوعية الإقليمية والدولية والمحلية والخيرين وبالأخص والي ولاية سنار والأمانة العامة لديوان الزكاة، بضرورة التحرك الفوري لإنقاذ حياة مئات الأسر من نازحي الدندر الذين تقطعت بهم السبل خاصة وأنهم ليس لهم اقارب في المناطق التي نزحوا إليها ويواجهون نقصاً حاداً في الغذاء والإيواء والدواء ومخاطر فصل الخريف.

واعرب القائمون على مبادرة إيواء نازحي الدندر عن املهم في أن يستجيب والي سنار وامانة الزكاة لهذا النداء العاجل لعلمهم ان وزارة المالية والزكاة لهما الكثير من الإيرادات والارصدة البنكية التي يمكن أن يغطي القليل منها إحتياجات المنكوبين.

الجدير بالذكر ان محلية الدندر تعد من اغنى المحليات حيث كانت ترفد الولاية بمئات الملايين لما كانت لها من خاصية حيث كانت المعبر الوحيد لحركة التجارة والبضائع العابرة لولايات السودان المختلفة هذا فضلا عن إيراداتها الذاتية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى