أخبار

قرار جديد من البرهان تجاه عبور الطيران الإسرائيلي

متابعات- صوت السودان

كشفت صحيفة يديعوت احرنوت عن منح الرئيس السوداني عبد الفتاح البرهان الموافقة على طلب إسرائيلي لتوسيع عدد الرحلات التي تعبر أجواء السودان.

وقالت صحيفة بيديعوت احرنوت إن هذه القرار سيزيد من طاقة الرحلات اليومية من ثلاث رحلات إلى إحدى عشر رحلة، مما يمهد الطريق لتعزيز الاتصال والتعاون بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا القرار يأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين السودان وإسرائيل، عقب إعلان تطبيع العلاقات في عام 2020. منذ ذلك الحين، سعت كلا البلدين بنشاط إلى مبادرات مختلفة لتعزيز التعاون في عدة قطاعات، بما في ذلك التجارة والتكنولوجيا والآن الطيران.

ونوهت إلى ان هذه  الخطوة ستسهم بشكل كبير في تبسيط وتحسين مسارات السفر الجوي بين إسرائيل ومناطق أخرى في أفريقيا والشرق الأوسط وما وراءهما وستعزز أيضًا فرص التجارة والسياحة، مما يعود في النهاية بالفائدة على اقتصادي كلا البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى ان الموافقة تمثل مرحلة أخرى في العلاقة السودانية الإسرائيلية، التي شهدت عدة تطورات إيجابية منذ الاجتماع التاريخي للبرهان مع نتنياهو في عنتيبي يوغندا. وقالت إنها تسلط الضوء على استعداد كلا البلدين لاستكشاف طرق تعاون جديدة وتعزيز مناخ السلام والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى