أخبار

صندل: رد الخارجية على قمة الإيقاد جاء متسقًا مع خطاب البرهان

رصد- صوت السودان

أكد سليمان صندل رئيس حركة العدل والمساواة المنشقة، إن رد وزارة الخارجية السودانية، برفض الدعوة المقدمة من منظمة الإيقاد لمناقشة مسألة وقف إطلاق النار، جاء متسقاً مع خطاب البرهان (في جبيت) الذي كان مخيباً لآمال السودانيين في وقف الحرب.

وقال إن الذين أشعلوها ما كان لهم أن يسعوا لوقفها، وحقن دماء السودانيين، وأرواحهم الغالية، في سبيل العودة والانفراد بالسلطة.

وأضاف “لعل هذه المآسي المستمرة، والوضع الإنساني المتدهور، وشبه المجاعة التي أخذت تطل برأسها على استحياء، والدمار المتصل، والقتل الممعن في الكراهية، والانتقام، والإصرار المقيت في إدخال جزء من الشعب أتون هذه الحرب العبثية التي لا تمت لهم بأي صلة، ولا وصل بقضية الوطن. وتابع صندق في تغريدة على منصة إكس “لا شك عندي بأن الشعب السوداني في موعد مع التاريخ، وصنع مجد جديد، وتليد، وسودان جديد، وحياة جديدة.

وقال إن قدرة الشعب كبيرة، وقوية، والطاقات الكامنة فيه مهولة، وعزيمته لا ولن تلين في أن يسعى، ويناضل من أجل فرض السلام، وإسكات هدير الدبابات، وقصف الطيران، وقذف المدافع، وصوت الرصاص إلى الأبد، وتُسترد الدولة السودانية من دعاه الحرب، وأعداء الحرية والديمقراطية، والمواطنة المتساوية، وبناءها، وتأسيسها على أسس جديدة عادلة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى