عالمية

رداً على اغتيال العاروري.. 40 صاروخاً من لبنان تضرب إسرائيل

قال الجيش الإسرائيلي اليوم (السبت)، إن 40 صاروخاً أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، وإنه استهدف الخلية التي شاركت في الهجوم، بحسب «وكالة أنباء العالم العربي».

وذكر الجيش في بيان على «تلغرام» أن الصواريخ أطلقت باتجاه منطقة ميرون بشمال إسرائيل، وأنه وجّه ضربة إلى القائمين بالهجوم.

وفي لبنان صدر بيان عن «حزب الله» جاء فيه أن «مقاتلي المقاومة الإسلامية استهدفوا قاعدة ميرون ‏للمراقبة الجوية بـ62 صاروخاً من أنواع متعدّدة وأوقعت فيها إصابات مباشرة ‏ومؤكّدة».‏

وأضاف البيان أن ذلك يأتي «في إطار الرد الأوّلي على اغتيال القائد الكبير الشيخ صالح ‏العاروري وإخوانه في الضاحية الجنوبية لبيروت».

وفي وقت لاحق قال الجيش إن صفارات الإنذار دوّت في شمال إسرائيل.

وكان جنوب لبنان قد شهد مساء أمس (الجمعة) تصعيداً ملحوظاً في وتيرة الاشتباكات والقصف المتبادل، وذلك بعد الخطاب الثاني لأمين عام «الحزب»، حسن نصر الله، في أقلّ من أسبوع.

واغتيل القيادي في حركة «حماس» ونائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري، الثلاثاء، في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل «حزب الله».

ويتبادل «حزب الله» اللبناني، والمتحالف مع «حماس»، إطلاق النار بشكل شِبه يومي مع إسرائيل، عبر حدود لبنان الجنوبية، منذ اندلاع حرب غزة في أوائل أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وحذّر الأمين العام لـ«حزب الله»، حسن نصر الله، من قبل، إسرائيلَ من مغبّة تنفيذ أي اغتيالات داخل لبنان، وتوعَّد بالرد بقوة عليها. وبعد اغتيال العاروري أكد أن «الاغتيال لن يكون بلا عقاب» و«الجريمة لن تبقى من دون رد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى