اقتصاد

قطر تدشن دعمًا جديدًا للمتضررين في السودان

بورتسودان- صوت السودان

دشنّ سفير دولة قطر السودان، السفير محمد إبراهيم، شحنات جديدة من المساعدات الغذائية لولايات “كسلا، الشمالية والبحر الأحمر”، ضمن مشروع يستهدف توفير (50) ألف سلة غذائية للأسر المتضررة من الحرب والنازحين في السودان، بتمويل من صندوق قطر للتنمية.

وأكد مواصلة دولة قطر لجهودها الإنسانية الرامية لمساعدة المتأثرين بالحرب من الشعب السوداني، وأشار لحزمة من المساعدات للأسر المتضررة على أكثر من صعيد.

وقال إن دعم دولة قطر للأشقاء في السودان سيتواصل خلال المرحلة المقبلة، لأن هذا من صميم الواجب الإنساني.

من جانبه عبر مفوّض العون الإنساني صلاح المبارك، عن تقدير حكومة السودان للاستجابة المستمرة من دولة قطر، لمساعدة المتأثرين بالحرب في ولايات السودان المختلفة.

وقال إن تدخلهم بتقديم (8) آلاف سلة غذائية للنازحين والمتضررين، يكتسب أهمية كبيرة خاصة بعد النزوح، بسبب التطورات الأخيرة بمدينة مدني، وتزايد الاحتياج للمساعدات الغذائية للأسر المتأثرة.

 

من جانبه قال عمر عبد العزيز، المدير المكلف لمكتب قطر الخيرية بالسودان، إن شحنات المواد الغذائية الضرورية التي تم تدشينها، توجّهت للمتأثرين والنازحين والفئات الأكثر هشاشة بولايات جديدة، حيث تم تخصيص (4) آلاف سلة للولاية الشمالية، و 4 آلاف سلة لولايت “كسلا والبحر الأحمر”، تحتوي على (40) كيلو من المواد الغذائية تكفي أسرة مكونة من (6) أشخاص لشهر كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى