أخبار

السودان يدعو المجتمع الدولي إلى الالتزام بتعهداته تجاه اللاجئين

بورتسودان- صوت السودان
اختتمت الخميـــس بقاعة جهاز المخابرات العامة بولاية البحرالاحمر فعاليات الورشة التشاورية للاعداد لمشاركة السودان في المنتدي العالمي للاجئين المنعقد فى الفترة من 13 _15 ديسمبر الحالي بجنيف بسويسرا.

واشار السفير علي الصادق وزير الخارجية، الى الاعداد الكبيرة من اللاجئين التي يستضيفها السودان مما يتطلب اعادة النظر بعد الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وقال إن السودان ظل ملتزماُ بالمواثيق الدولية تجاه اللاجئين وقضاياهم ويتعين على المجتمع الدولي والشركاء من المنظمات الاخرى الالتزام بتعهداتها ومساعدة المجتمعات المستضيفة لهم.
ودعا معتمدية اللاجئين إلى تسجيل اللاجئين من خلال احصائية حقيقية والزامهم بالبقاء في المعسكرات حتى يتثنى للدولة والجهات ذات الصلة التعامل معهم وفق قوانين اللجوء.
وقال الفريق شرطة محمد ابراهيم عوض الله المدير العام لقوات الشرطة المكلف ممثل وزارة الداخلية، إن الورشة تتناول قضايا متصلة بموضوعات بالغة الأهمية تحظى باهتمام المجتمع الدولي والمنظمات الدولية التي تتعلق بالتعاون والتنسيق وتضافر الجهود بين الدول والمنظمات للتشارك وتحمل المسؤوليات لمساعدة الدول ذات الموارد المحدودة التي لا تفي حاجاتها لرعاية مواطنيها.
واكد ان قضية اللاجئين تشكل تحدياً كبيراً للدولة حيث يستضيف السودان اكثر من مليون ومائتي ألف لاجئ من دول الجوار وما تقدمه معتمدية اللأجئين من مراجعة للتقارير والسياسات والاستراتيجيات والخطط الخاصة بمساعدة اللاجئين الذين هم في أشد الحاجة للمساعدات (المأوى والغذاء والمياه والعلاج) وغيرها من الاحتياجات الانسانية الضرورية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى