اقتصاد

تصريح أمريكي عن الاحتياجات الإنسانية في السودان

رصد- صوت السودان

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، استجابتها للأزمة الإنسانية في السودان، حيث تقدم المساعدة الطارئة حسب ما يسمح به الوصول والأمن، مع الاستمرار في تقييم الاحتياجات الإنسانية المتزايدة لتقديم الدعم للمجتمعات الأكثر ضعفاً والمتأثرة بالصراع في السودان.

 

وقالت إنه لا يزال السودان يواجه آثار الصراع المستمر والصدمات الاقتصادية والاضطرابات السياسية والمخاطر البيئية المتكررة، مثل الجفاف والفيضانات، مما أدى إلى احتياج 15.8 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية خلال عام 2023، وفقًا لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية للسودان لعام 2023.

خارطة الاحتياجات الإنسانية في السودان

في 15 أبريل 2023، اندلع الصراع بين قوات الدعم السريع شبه العسكرية والقوات المسلحة السودانية، مما تسبب في نزوح واسع النطاق وتفاقم الاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد.

وأضافت “رداً على ذلك، قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية/جمعية حقوق الإنسان بتنشيط فريق الاستجابة للمساعدة في حالات الكوارث وفريق إدارة الاستجابة لتنسيق جهود الاستجابة المستمرة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في السودان.

وأعلنت الولايات المتحدة حالة كارثة أو أصدرت تحذيراً إعلان الاحتياجات الإنسانية في السودان كل عام منذ عام 1987 بسبب حالة الطوارئ المعقدة المستمرة. وباعتبارها أكبر مانح دولي للمساعدات الإنسانية في السودان، تواصل الولايات المتحدة تقديم مساعدة محايدة قائمة على الاحتياجات للسكان الضعفاء والمتأثرين بالصراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى