أخبار

وزير المالية يعلن عن تخفيض قيمة استخراج الجواز الالكتروني للسودانيين بمصر

رصد :صوت – السودان

إلتقي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل ابراهيم بمكتبه بالأمين العام لجهاز المغتربين بالانابة دكتور عبدالرحمن سيداحمد ، حيث تناول اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بالمغتربين .

وفيما يتعلق بالجواز الالكتروني والاوارق الثبوتية ، اشار جبريل الي الجهود التي قامت بها الدولة والوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة و بالنسبة للسودانيين المقيمين بجمهورية مصر العربية أوضح عن تخفيض قيمة اصدار الجواز الالكتروني لتصبح (٨٠٠٠ ج مصري) مُراعاةً لظروفهم .

كما تطرق اللقاء الي قضايا تعليم ابناء السودانيين بالخارج والحلول والمقترحات اللازمة لمعالجة القضية .وخلال كلمته أكد دكتور عبدالرحمن سيد أحمد علي الدور الفاعل الذي لعبته الجاليات السودانية بالمهاجر المختلفة دعماً للقوات المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة .و تطرق اللقاء الي اهتمام ورغبة المغتربين بالمشاركة في عملية اعادة الاعمار ، ودعم المجهود الحربي للقوات المسلحة وتناول اللقاء دور الخبرات و الكفاءات السودانية بالخارج في المساهمة في دعم جهود الدولة في اعمار ما دمرته الحرب خصوصاً في القطاعين الصحي والتعليمي .

واشاد دكتور جبريل ابراهيم بالدور الايجابي الذي لعبه المغتربين خلال فترة الحرب وما يقدمونه من دعم للدولة ولأسرهم الممتدة و حضر اللقاء مدير عام الشؤون المالية والإدارية المكلف بجهاز المغتربين الاستاذ مالك فقيري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى