أخبار

حركة الطاهر حجر تكذبه بشأن مواقف الحياد

رصد- صوت السودان

كذب عميد صلاح حامد الولي، أمين الشؤون السياسية، ورئيس اللجنة السياسية العليا بتجمع قوى تحرير السودان، رئيس التجمع عضو مجلس السيادة الطاهر حجر، وأكد مشاركة التجمع في المؤتمر الصحفي لحركات دارفور.

وكان الطاهر حجر قد اصدر تصريحات نفى فيه مشاركة حركته في المؤتمر الصحفي، واعلن تمسكه بموقف الحياد، مما ينذر بانشقاق وشيك في الحركة.

وقال العميد صلاح في بيان: طلعنا على مواقع التواصل الاجتماعي تصريح ينفي تمثيل الأمين السياسي لتجمع قوى تحرير السودان في المؤتمر الصحفي التاريخي لمسار دارفور حول موقفها من الجرائم التي ترتكب في حق المدنيين وخطر تمزيق وحدة السودان.

وأضاف “ازاء هذا البيان نؤكد مشاركة الحركة في المؤتمر الصحفي، نجدد ادانة الحركة للجرائم التي ارتكبت في حق المدنين ودفتهم احياء، تذكر الحركة عن خطورة مشروع مليشيات الدعم السريع في تصفية المجتمع الدارفوري عبر اغتيال قيادات الادارة الاهلية واعيان المجتمع والنشطاء .

ونوه صلاح إلى ان مشاركة الحركة تؤكد التزامها السياسي والاخلاقي تجاه شعبها في الحماية والدفاع عنها بالمهج والأرواح ، وترفض الحركة الغاء دورها الثوري المنصوص عليه في الدستور ومحاولة توظيفها من ايا كانت لصالح مليشيا ادمنت الكذب والنفاق والقتل والتشريد .

وأكد انه وفق اختصاصات الامانات الواردة في دستور الحركة ان الامانة السياسية معنية بالمواقف والقرارات السياسية بينما امانة الاعلام معنية بعكس هذه المواقف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى