أخبار

القوة المشتركة لحركات دارفور تكذب مليشيا الدعم السريع

الخرطوم- صوت السودان
نفت قيادة القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح، اي اتفاق بينها ومليشيا الدعم السريع.
وقال الرائد أحمد حسين مصطفى، رئيس اللجنة الاعلامية للقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح: نحيطكم علما بأنه قد تم اجتماع بيننا والدعم السريع ولن ننكر ذلك البتة وكان الإجتماع بدعوة من طرف الدعم السريع وكان الهدف من اللقاء هو النقاش حول مسألة وقف الحرب بمدن دارفور المتبقية وبالتحديد مدينتي الضعين والفاشر وذلك مراعاة لاعتبارها مدينتي إيواء النازحين والفارين من الحرب من مدن و ولايات دارفور المختلفة وفي هذا الصدد قدمت قيادة القوة المشتركة ورقة للدعم السريع تحمل مبررات منع الحرب بالمدينتين ولكن تم رفضها من قبل الدعم السريع وانها اصرت على مواصلة الحرب وبذلك انتهى الإجتماع دون اتفاق.

وتابع “تنفي قواتكم المشتركة عن أي اتفاق بينها والدعم السريع وان م جاء في البيان ليست سوى مزاجية واهواء واكذبوبة افتعلتها الدعم السريع، وبذلك تتواصل الدعم السريع سقوطها في امتحان الأخلاق.
وقال إن ان مزعمة الدعم السريع حول تشكيل قوة مشتركة مع الحركات عار من الصحة تماما ولاتعدو كونها احلام يقظة فلسنا من يشترك مع قوات لا تحترم الإنسان وتهين كرامته وتستهدف اعراق ومكونات دون غيرهم .
واضاف “ان الظاهرة السالبة التي يزعم الدعم السريع محاربتها نقول لها فالتحارب نفسها لأنها هي نفسها الظاهرة السالبة التي تروع المدنيين وتشردهم تحتل مساكنهم وتدمر مؤسساتهم ومرافقهم العلاجية والخدمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى