أخبار

سياسيون يكتبون عن رحيل الموسيقار محمد الأمين

رصد- صوت السودان
ترك رحيل الموسيقار الفنان الكبير محمد الأمين حمد النيل، أثرا لدى الشعب السوداني، الذي عبر عن حزنه من فقد احد اكبر الفنانين الذين عطروا الاغنية السودانية باجمل الاغنيات الخالدة.

 

وقال مني اركو مناوي حاكم إقليم دارفور: فارقنا ”النوّار“ اليوم مخلفا ورائه فراغاً عريضاً، تاركاً لنا مدرسة فنية متفردة، وما كان محمد الأمين؛ الباش كاتب إلا وجداناً سودانياً سليماً، التزم رسالته التي وهب حياته لأجلها، فارقتنا ولا زلنا ”نتعلم من الأيام“، لترقد بسلام.

وقال مبارك اردول القيادي بقوى الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية، إن العزاء في كل البيوت السودانية والحزن يتناثر في جنباتها لرحيلك يا مطرب زاد الشجون.
واضاف “الان نقول قد فقدت الخرطوم احد اكبر مبانيها الشاهقة وعمارتها البارزة ، أرقد بسلام انه عصر الرحيل عصر الخراب، ما عاد البقاء للنوارس”.

وقال ياسر عرمان القيادي بقوى الحرية والتغيير، إن محمد الأمين رحل بعيداً عن الذين أحبهم وأحبوه والبلاد التي تغنى باسمها ومن أجلها، بعيداً عن عيال ابو جويلي والجوامع والكنائس التي يؤمها المصلون الحزانى هذه الأيام، وترك خلفه النوار والحب وزورق الألحان زاداً للعاشقين والمحبين وأحلامهم، ستعود بلادنا مثل ما تمناها وأحبها محمد الأمين ووردي والكابلي وكل المبدعين العظام، له الرحمة والمغفرة والعزاء لأسرته وأهله وأصدقائه”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى