أخبار

استئناف الدراسة بجامعة العلوم والتقانة

الخرطوم – صوت السودان
أعلنت جامعة العلوم والتقانة، استئناف الدراسة بجميع الكليات في 12 نوفمبر 2023.

وقالت في بيان: ابناؤنا الطالب وبناتنا الطالبات، إلحاقا لاعلاننا السابق، في يوليو 2023م، بخصوص التسجيل لإستئناف الدراسة في الجامعات الولائية، ونسبة لإستجابة جامعة العلوم والتقانة حينها لقرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإيقاف الدراسة حتى تاريخ 15 أكتوبر 2023م، وبالإشارة لقرار وزير التعليم العالي بتاريخ 7 اكتوبر الجاري القاضي بإستئناف الدراسة في الجامعات السودانية، يسر أمانة الشئون العلمية الاعلان عن إستئناف الدراسة للعام لدراسي 2022 – 2023م على ان تبدأ الدراسة في كل كليات الجامعة في 12 نوفمبر 2023م.

ونوهت إلى ان استئناف الدراسة سيكون كالآتي :التدريب العملي، في الكليات المختلفة، سيكون حضوريا في عدة جامعات في الولايات
المختلفة كما هو معلن سابقا، وفي مؤسسات أخرى خارج السودان، وذلك بإعتبار تخصصات الطالب ومتطلبات التدريب التي تقررها الكليات، وبإعتبار مناطق تواجد الطالب والظروف الامنية في المواقع المختلفة.
فضلا عن ان المحاضرات ستدرس عبر المنصة الإلكترونية او حضوريا في مواقع التدريب العملي، وذلك كما تقرره الجامعة بما يستوفي متطلبات المناهج المجازة من المجلس العلمي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبما يحقق الجودة الأكاديمية اللازمة .
وقالت أن الرسوم الدراسية المقرره ستبقى كما هي بدون اي تغيير. عدا رسوم التسجيل والتدريب خارج السودان، كما ان المنح الدراسية والتخفيضات في الرسوم الدراسية ستبقى كما هي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى