أخبار

منظمة انقذوا دارفور تعلق على قرار مجلس حقوق الإنسان

رصد- صوت السودان
قالت منظمة انقذوا دارفور، إن قرار اعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لقرار بشأن السودان، يعد علامة فارقة على طريق المساءلة في البلاد، ولجميع الضحايا والناجين من انتهاكات حقوق الإنسان

واشارت إلى ان القرار أول بصيص أمل بعد ستة أشهر من الحرب القاتلة”. ورحبت المنظمة بقرار المجلس إنشاء بعثة دولية مستقلة لتقصي الحقائق في السودان اليوم وتدعو جميع الجهات الفاعلة الأفريقية والدولية إلى إعطاء الأولوية للعدالة ومكافحة الإفلات من العقاب.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة، حسن شاير: “يعد قرار اليوم بمثابة عكس للرسالة التي كانت سائدة حتى الآن، وهي أن أولئك الذين يتسببون في هذا البؤس للشعب السوداني لن يحاسبوا على أفعالهم، واضاف “بالنسبة لجميع السودانيين، إنها رسالة تضامن وأمل”

من جهته قال ممثل منظمة لدى الأمم المتحدة نيكولا، أغوستيني: “يمكن للمرء أن ينظر إلى نتيجة اليوم على أنها انتصار للمبادئ على السياسة، ولكن يمكن للمرء أيضًا أن يرى إنشاء بعثة تقصي الحقائق في السودان باعتباره أمرًا مبدئيًا واستراتيجيًا ” . “فمن دون المساءلة، ستستمر الأطراف السودانية في استخدام العنف لتحقيق مصالحها. إن مكافحة الإفلات من العقاب تسير جنباً إلى جنب مع الجهود المبذولة لإسكات الأسلحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى